الرياضة العالمية

البرازيلي “مارسيلو”.. أسطورة ريال مدريد وخليفة كارلوس في الجناح الأيسر

يعود موقع “ريميسا” إلى عشاقه ومتابعيه من الشارع الليبي في شهر رمضان بقصص وذكريات تاريخية لنجوم كرة القدم إذ يتم عرضها طوال الشهر  المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

قصة اليوم من أرض السامبا، حيث أنجبت كرة القدم، أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير على مر التاريخ. وبطل حكاية اليوم هو اللاعب “مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور”، ولد في يوم 12 مايو  عام 1988 في البرازيل، ليكون التاريخ شاهدا على أحد الأساطير في عالم الساحرة المستديرة.

 

 

ويعتبر الكثيرون أن مارسيلو أنه أفضل ظهير أيسر في العالم بعد مواطنه  البرازيلي روبرت كارلوس. وبدأ نجم مارسيلو يسطع مع نادي فلومينينسي في البرازيل وفاز معه ببطولة كاريوكا في 2005 وفي 2006 تم اختياره ضمن تشكيلة العام في الدوري البرازيلي لهذا الموسم وهو بعمر 18 سنة.

وانتقل بعدها إلى ريال مدريد الإسباني ويستمر معه حتى الآن ليكون أحد أساطير النادي الملكي عبر تاريخه. وفاز مارسيلو بـ19 لقبا مع المرينجي  خلال مسيرة استمرت على مدار 14 عاما، ولعب مع الريال أكثر من 500 مباراة وسجل 37 هدفا

وتوج الظهير البرازيلي الدولي مع الريال بـ4 بطولات للدوري الإسباني و3 بطولات للسوبر الإسباني وبطولتين لكأس ملك إسبانيا إلى جانب 4 بطولات لدوري أبطال أوروبا و3 بطولات للسوبر الأوروبي و4 بطولات كأس العالم للأندية.

مارسيلو الذي يعتبره كارلوس بأنه خليفته، لعب مع البرازيل 58 مباراة مسجلا 6 أهداف. وتوج مع السامبا بالميدالية الأولمبية البرونزية في عام 2008 ثم الميدالية الأولمبية الفضية في عام  2012 قبل أن يفوز بكأس القارات في عام 2013.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى