الرياضة الليبية

اليوم| نهائي كأس تونس بنكهة ليبية.. طموح الهوني يتحدى آمال الصبو ورزق

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم الليبية والتونسية على وجه التحديد والعربية بوجه عام، إلى ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، لمتابعة مباراة نهائي كأس تونس للموسم 2019 / 2020، والتي ستجمع في السابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت ليبيا بين الترجي والاتحاد المنستيري.

وتشهد نسخة كأس تونس التي تحمل اسم الحبيب بورقيبة صراع ليبي خاص بين ثلاثة محترفين يتألقون على الملاعب التونسية، حيث يقود محترفنا الدولي حمدو الهوني الترجي من أجل التتويج بلقب الكأس رقم 15 في تاريخه حيث توج أبناء سويقة في 14 مناسبة سابقة كان آخرها في 2016، على حساب الغريم التقليدي الأفريقي، بثنائية نظيفة.

كما يسعى الهوني ورفاقه للتتويج بلقب الكأس للظفر بالثلاثية خلال الموسم الكروي الحالي 2019/ 2020، وذلك بعدما توج الهوني مع أبناء سويقة ببطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية في مسيرة اللاعب مع فريق باب سويقة، كما توج مؤخرًا بلقب كأس السوبر التونسي أمام الصفاقسي بركلات الترجح.

أما الثنائي الدولي المعتصم الصبو وطلحة رزق، فيتطلعان لقيادة الاتحاد المنستيري للقب الأول في تاريخه، حيث لم يتوج الاتحاد ببطولة الكأس من قبل، فهو يخوض النهائي الثاني في تاريخه، بحثا عن اللقب الأول، بعدما فشل في اقتناصها عام 2009، إثر هزيمته في النهائي أمام الصفاقسي بهدف نظيف.

يشار إلى أن الترجي تأهل إلى نهائي كأس تونس عقب تخطيه عقبة نظيره فريق هلال الشابة بهدفين نظيفين، في الدور قبل النهائي للبطولة، فيما تأهل الاتحاد المنستيري إلى النهائي عقب تحقيقه فوزا ماراثونيا على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى