الرياضة العربية

اليوم | نهائي مبكر بين الكاميرون ونيجيريا

يواجه المنتخب النيجيري نظيره الكاميروني، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للنسخة الـ32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

صدام الأسود والنسور، يُعد من أقوى المواجهات الكلاسيكية في تاريخ الكرة الأفريقية، فكل منهما حقق إنجازات رائعة على صعيد الساحرة المستديرة في القارة السمراء، فالمنتخب الكاميروني هو الفريق المتوج ببطولة أمم أفريقيا 5 مرات، وظهر في كأس العالم 7 مرات، فيما فاز منتخب نيجيريا بلقب أمم أفريقيا 3 مرات، وشارك في كأس العالم 6 مرات، وفاز بذهبية كرة القدم في أولمبياد 1996.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الإسكندرية في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة شاشات beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR و تايم سبورت (بث أرضي).

تاريخ المواجهات بينهما

تقابل المنتخبان من قبل 6 مرات بكأس الأمم، نجحت الكاميرون في تخطى عقبة نيجيريا في مناسبتين، وتعادلا مرتين حسمت إحداهما بركلات الترجيح لصالح الأسود، كما فاز منتخب النسور مرتين.

مشوار المنتخبين بالبطولة

حل المنتخب النيجيري في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بالفوز على بوروندي وغينيا، والهزيمة من مدغشقر، بينما جاء الكاميرون أيضا في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والتعادل مع غانا وبنين.

التشكيل المتوقع

نيجيريا:

في حراسة المرمى: أكبي.

خط الدفاع: شيهو- إيكونج – أينا – أوميرو.

خط الوسط: ويلفريد نديدي – إيتيبو – جون أوبي ميكيل – تشوكويزي.

خط الهجوم: أونواتشو – و أليكس إيوبي.

الكاميرون

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: يايا بانانا، وميشيل نجاديو، وجويسكيم تشاكونتى وأويونجو بيتولو.

الوسط: تشوبو موتينج، وأندرى أنجويسا، وأرناود ديوم وجيورجيس ماندجيك.

الهجوم: كريستيان باسجوج وكارل إكامبى.

 

مشوار التأهل

نيجيريا

حسم منتخب نيجيريا تأهله بالمركز الأول برصيد 13 نقطة بعدما نجح في خطف 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين، حيث تعادل أمام جنوب أفريقيا بهدف لمثله في الجولة الخامسة في نوفمبر 2018، فيما كرر فوزه على منتخب سيشيل بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة في مارس 2019، ليخطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019 بصحبة منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة.

الكاميرون

احتل الكاميرون المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، بفارق الأهداف عن المغرب، المتصدر، ولكل منهما 11 نقطة، حيث فاز منتخب الكاميرون في 3 مباريات أمام كل من المغرب ومالاوي وجزر القمر، وتعادل مع جزر القمر ومالاوي وخسر من المغرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى