الرياضة العربية

اليوم | نيجيريا تسعى لحسم التأهل مبكرًا عبر بوابة غينيا

يلتقي منتخب نيجيريا مع نظيره غينيا، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

ويتطلع النسور الخضر، لتعزيز صدارتهم في ترتيب المجموعة، وحسم بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة، وذلك بعد الانتصار في الجولة الأولى بهدف دون مقابل على حساب بوروندي.

في المقابل، يبحث منتخب غينيا عن تحقيق فوزه الأول بالبطولة، من أجل إنعاش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية، وذلك بعد تعادله في لقاء الجولة الأولى مع مدغشقر بهدفين لكل منهما.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب الإسكندرية في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات: “beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR”.

موقف الفريقين

يحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يحتل غينيا مركز الوصافة بنقطة وحيدة.

رقم صامد للمنتخب الغيني

يسعى المنتخب الغيني للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي خلال مواجهاته مع منتخب نيجيريا، بعدما حقق انتصارين وتعادل وحيد خلال آخر ثلاثة لقاءات جمعت بين المنتخبين، علما بأن آخر هزيمة تلقاها أمام منتخب النسور ترجع إلى الخامس من أبريل عام 1997، عندما خسر 1 / 2 بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في فرنسا.

 

 

ظروف متشابهة

تعرض المنتخبان لظروف مشابهة خلال البطولة، تمثلت في الإصابات التي ضربت عدد من نجوم الفريقين، حيث أصيب اللاعب (بايسابا سانكوه) لاعب نادي كاين الفرنسي في تدريبات المنتخب الغيني عقب مشاركته في المباراة الودية أمام منتخب مصر، والذي غادر بعد هذه الإصابة إلى بلاده وتم استبداله بعد موافقة الكاف بـاللاعب الحسن بانجورا.

ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فاستمرت الإصابات الغريبة مع غينيا، بإجراء أحد إداريي الفريق عملية في العين، تلاه إداري آخر لمعالجة آلام أسنانه الحادة في إحدى عيادات الثغر.

في المقابل تلقى المنتخب النيجيري فاجعة قبل مباراته أمام منتخب بوروندي بيومين فقط، حيث شهد التدريب الختامي للنسور سقوط لاعبه صامويل كالو في الملعب وإصابته بتوقف في عضلة القلب، نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب التدريب بالأكاديمية البحرية بأبي قير.

كما قام لاعبين من منتخب النسور بالخروج من معسكر الفريق عصر الإثنين الماضي والتوجه إلى أحد المستشفيات لإجراء أشعة لتحديد مشاركتهم أمام منتخب غينيا.

 

تشكيلات متوقعة

 نيجيريا:

في حراسة المرمى: أكبي.

خط الدفاع: شيهو- إيكونج – أينا – أوميرو.

خط الوسط: ويلفريد نديدي – إيتيبو – جون أوبي ميكيل – تشوكويزي.

خط الهجوم: أونواتشو – و أليكس إيوبي.

غينيا:

حراسة المرمى: علي كيتا.

الدفاع: ميكايل ديريستام – إرنست سيكا – جوليان جانفيير – إسياجا سيلا.

الوسط: مادي كامارا – أمادو دياوارا – إبراهيما سيسيه – إبراهيما تراوري – فرانسوا كامانو.

الهجوم: سوري كابا.

 

مشوار التأهل

نيجيريا

حسم منتخب نيجيريا تأهله بالمركز الأول برصيد 13 نقطة بعدما نجح في خطف 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين، حيث تعادل أمام جنوب أفريقيا بهدف لمثله في الجولة الخامسة في نوفمبر 2018، فيما كرر فوزه على منتخب سيشيل بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة في مارس 2019، ليخطف بطاقة التأهل لنهائيات كان 2019 بصحبة منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة.

غينيا

تأهل منتخب غينيا بيساو لأمم أفريقيا في النسخة الحالية بعدما تصدر المجموعة الحادية عشر برصيد 9 نقاط، جمعها في 6 مباريات خلال التصفيات أمام منتخبات ناميبيا وموزمبيق وزامبيا.

وبدأ الثعالب مشوار التصفيات بالفوز على ناميبيا ثم التعادل مع موزمبيق  والهزيمة من زامبيا، وفي مرحلة الإياب فاز على زامبيا وتعادل مع ناميبيا ثم تعادل مع موزمبيق. وأحرز منتخب غينيا بيساو بذلك 9 نقاط من 6 مباريات بواقع الفوز في 2 والتعادل في 3 وخسارة مباراة واحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى