الرياضة الليبية

انفراد | جلال الدامجة مديرًا فنيًا لفرسان المتوسط خلفًا للعيساوي وباني  

كشف المدرب الوطني المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني لفريق الاتحاد المصراتي، عن قبوله مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، خلفا للثنائي الوطني فوزي العيساوي وأبوبكر باني اللذين تقدما باستقالتهما عقب فشل الفرسان في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وأكد الدامجة، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أنه جلس مع أعضاء لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد الليبي لكرة القدم، الذين عرضوا عليه قيادة فرسان المتوسط في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة الليبية نظرا لتجميد النشاط بسبب الحالة الأمنية التي تعيشها البلاد حاليا.

وأوضح الدامجة أنه على الرغم من الظروف الصعبة إلا أنه قبل مهمة قيادة الفرسان في هذه المرحلة نظرا لأن لجنة المنتخبات الوطنية لديها برنامج طموح للنهوض بالمنتخبات وتسعى لتطبيق هذا البرنامج من أجل وضع الكرة الليبية على الطريق الصحيح والوصول بها للمشاركة في المحافل القارية والدولية.

وأشار الدامجة إلى أنه اختار مساعدين له ضمن الطاقم الفني المعاون وهما أكرم الهمالي وسالم إجلالي على أن يتم تشيكل بقية الطاقم في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يستعد منتخبنا الوطني خلال الفترة المقبلة للمباراة المهمة لليبيا أمام منتخب تونس للاعبين للمحلين ذهاباً في سبتمبرالمقبل، وإياباً في أكتوبرالمقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في إثيوبيا مطلع عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى