الرياضة العالمية

بالأرقام والفيديو | الأسطورة “ميسي”.. أول لاعب في التاريخ يفوز بالحذاء الذهبي “6 مرات”

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بجائزة “الحذاء الذهبي” في أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، ليضيف إنجازا جديدا وغير مسبوق ليصبح أول لاعب في التاريخ يحقق تلك الجائزة.

وحصد ميسي الجائزة  رسميا بعد انتهاء منافسات الدوري الفرنسي، أمس الجمعة، حيث لم يتمكن أقرب ملاحقيه على الجائزة المرموقة كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان من تسجيل 5 أهداف  أمام ريمس،  واكتفى بهدف وحيد في المباراة التي انتهت لصالح ريمس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

وترصد ريميسا في التقرير التالي أبرز من نافسوا ميسي على الحذاء الذهبي هذا الموسم في مختلف الدوريات ولكنه احتفظ بالجائزة لموسم جديد.

ليونيل ميسي

سجل ميسي 36 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم ليتوج بالحذاء الذهبي بواقع 72 نقطة .

 

كيليان مبابي

سجل مبابي 33 هدفا مع باريس بواقع 66 نقطة  ليعتلي  صدارة هدافي الدوري الفرنسي ولم يتمكن من اللحاق بالبرغوث.

 

فابيو كوالياريلا

سجل المخضرم كوالياريلا نجم سامبدوريا 26 هدفا في الدوري الإيطالي هذا الموسم بواقع 52 نقطة. ولم يتبق سوى مباراة وحيدة لسامبدوريا هذا الموسم ومن المستحيل أن يلحق كوالياريلا بميسي.

 

مباي دياجي

وأحرز السنغالي دياجي 30 هدفا مع جالاتا سراي التركي بواقع 45 نقطة. ويستحيل أن يلحق دياجي بالبرغوث إذ أن الهدف في الدوري التركي يحسب بنقطة ونصف بينما في الدوريات الخمسة الكبري فيحسب بنقطتين.

 

محمد صلاح

واكتفى المصري صلاح بتسجيل 22 هدفا هذا الموسم مع ليفربول الإنجليزي بواقع 44 نقطة وتوج بلقب الهداف للموسم الثاني على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى