الرياضة الليبية

انفراد| رضا عطية يلوح بالاستقالة من تدريب المنتخب الأوليمبي.. ويعدد الأسباب

يدرس رضا عطية المدير الفني للمنتخب الأوليمبي التقدم باستقالته من تدريب المنتخب لعدة أسباب تخص التجهيز للمواجهة المهمة والمرتقبة أمام نظيره النيجيري، ضمن الدور التمهيدي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وفي تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أكد عطية أنه طالب اتحاد الكرة باستكمال المعسكر التدريبي في تونس الذي أقيم مؤخراً، خاصة وأن 90‎%‎ من لاعبي المنتخب لا يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم ببطولة الدوري.
وواصل تصريحاته، بأنه طلب السفر إلى تونس لبدء المعسكر الإعدادي للمباراة، وقام بتجهيز 3 مباريات ودية للمنتخب قبل المباراة الرسمية مع نظيره النيجيري، إلا أن طلبه لم ينفذ. 

وتابع أنه طالب أخيراً بأن تسافر بعثة المنتخب إلى تونس يوم 12 مارس الجاري، ليتفاجأ بإعلان لجنة المسابقات عن إقامة الجولة التاسعة من بطولة الدوري يومي 12، و13 مارس الجاري، الأمر الذي يعنى أن سفر البعثة سيكون يوم 14 مارس.
يأتي ذلك في ظل إقامة المباراة يوم 20 مارس، مما يعني قصر مدة المعسكر الأخير للاعبين قبل المباراة المرتقبة أمام النسور النيجيرية، وفي ظل عدم تجمع لاعبي المنتخب لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى عدم وجود دوري خاص بالفئة السنية الخاصة بلاعبي المنتخب الأوليمبي.
ويكمن الاختلاف الجوهري بين عطية واتحاد الكرة، بسبب رزنامة الدوري الممتاز التي وضعتها لجنة المسابقات، حيث شدد مدرب المنتخب الأوليمبي على أنه كان من الممكن أن تقام الجولة قبل يوم الثاني عشر من مارس حتى يتمكن عناصر المنتخب من خوض فترة إعداد كافية قبل المباراة، والتحضير بشكل يضمن الظهور بشكل لائق ومشرف أمام منافس صعب ومتمرس مثل المنتخب النيجيري
ومازال عطية يدرس قرار تقديم استقالته إلى مسؤولي الاتحاد في ظل سوء التنظيم الذي يواجهه، وبين المغامرة في خوض المباراة في ظل الإمكانيات القليلة المتاحة له قبل تلك المباراة المرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى