الرياضة العالمية

انقسام في باريس سان جيرمان بسبب مبابي

أفادت تقارير أن كيليان مبابي تسبب في الانقسام داخل الفريق الأول لباريس سان جيرمان، بعد خلافاته عدد من اللاعبين.

احتل اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، عناوين الأخبار بعد أن زعمت عدة تقارير أنه يريد مغادرة ملعب بارك دي برنس في نافذة الانتقالات في يناير.

بدا أن مبابي أنهى التكهنات بشأن خروج محتمل عندما صاغ عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي في مايو حتى صيف 2025.

ومع ذلك، يُعتقد أن علاقة اللاعب الدولي الفرنسي مع باريس سان جيرمان متوترة تمامًا وينوي المهاجم الضغط من أجل الانتقال بعيدًا عن النادي في العام الجديد.

وفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن عددًا كبيرًا من زملاء مبابي في الفريق غير راضين عن موقفه المتقلب داخل وحول غرفة الملابس، وأصبح المهاجم معزولًا بشكل متزايد داخل الفريق الأول.

ويضيف التقرير أن الاستياء من مبابي مستمر في الازدياد وأن اللاعب الفرنسي لا يحظى إلا بدعم أربعة من زملائه وهم بريسنل كيمبيمبي وأشرف حكيمي ونوردي موكيلي وهوجو إيكيتيكي.

نجوم أمريكا الجنوبية نيمار وليونيل ميسي والقائد ماركينيوس هم من بين أولئك الذين غضبوا من موقف مبابي ويعارضون مستوى القوة التي اكتسبها في النادي بعد تجديد عقده الجديد البالغ 650 ألف جنيه إسترليني قبل خمسة أشهر.

حقق مبابي بداية غزيرة في موسم 2022-23، حيث سجل 12 هدفًا في 13 مباراة بجميع المسابقات.

ومع ذلك، يُعتقد أن اللاعب الفرنسي يشعر بالإحباط من الطريقة التي استخدمه بها المدرب كريستوف جاليتييه.

ومنذ ذلك الحين، قلل جاليتييه من التكهنات المتعلقة بعلاقته بمبابي، وقال للصحفيين عبر “ديلي ميل”: “لقد تحدثت كثيرًا مع كيليان في بداية الموسم وكنت منتبهًا جدًا لتعليقاته عندما كان يلعب لمنتخب فرنسا، قائلاً “لقد شعر بتحسن في تشكيلة المنتخب الهجومي”.

ونفى كلُّ من جاليتييه والمدير الرياضي كامبوس شائعات عن رغبة مبابي في مغادرة النادي، مع ثقة الأخير في أنه سيبقى في النادي بعد فترة الشتاء.

يُزعم أن باريس سان جيرمان حدد مهاجم ميلان رافائيل لياو كهدف محتمل إذا قرروا الانفصال عن مبابي، الذي ارتبط بأمثال ليفربول وتشيلسي وريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى