الرياضة العالمية

كانتي مهدد بالغياب عن تشيلسي حتى نهاية أكتوبر

بحسب ما ورد، من المتوقع أن يظل لاعب وسط تشيلسي، نجولو كانتي على الهامش حتى بداية نوفمبر على الأقل.

في 14 أغسطس، تعرض اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، لإصابة في أوتار الركبة خلال المراحل الأخيرة من التعادل 2-2 مع توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في ذلك الوقت، كان من المتوقع أن يكون الدولي الفرنسي مستعدًا للعودة بعد فترة التوقف الدولية في سبتمبر، وبدأ تشيلسي جدولًا محمومًا برحلة إلى كريستال بالاس في 1 أكتوبر.

ومع ذلك، على الرغم من العودة إلى التدريبات، فشل كانتي في الظهور في تشكيلة يوم المباراة حتى قدم جراهام بوتر تحديثًا عن لياقته قبل المواجهة مع ميلان في وقت سابق من هذا الأسبوع.

يوم الإثنين، قال مدرب البلوز للصحفيين: “نجولو نحن ننتظره، كان لديه رد شكوى في التدريبات، لذلك نحن فقط ننتظر الأخبار حول ذلك، وإنها بالتأكيد ليست مثالية، ومخيبة للآمال له ولنا، لذلك علينا أن ننتظر ونرى مدى ذلك، ثم ننطلق من هناك”.

وفقًا لصحيفة “ليكيب”؛ فإن التقييم الأخير لإصابة كانتي هو أنه يواجه احتمال قضاء أسابيع أخرى على الهامش.

ويضيف التقرير أن الانتكاسة الأخيرة لكانتي تلقي بظلال من الشك على ضمه إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي لكأس العالم المقبلة في قطر.

بدءًا من مباراة يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أستون فيلا؛ سيصبح تشيلسي على أهبة الاستعداد للعب ما يصل إلى تسع مباريات حتى 12 نوفمبر.

ومن المقرر أن تقام خمس من تلك المباريات قبل نهاية أكتوبر، ومن المتوقع على ما يبدو أن يغيب كانتي عن المباريات مع برينتفورد ومانشستر يونايتد وريد بول سالزبورج وبرايتون.

يبدأ تشيلسي في نوفمبر بمواجهة قد تكون حاسمة في دوري أبطال أوروبا مع دينامو زغرب وديربي لندن مع أرسنال في دوري الدرجة الأولى.

في المباراتين المتبقيتين سيواجه تشيلسي نظيره مانشستر سيتي في كأس الرابطة ويذهب إلى سانت جيمس بارك لمواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل يونايتد.

مع مطالبة ديدييه ديشامب بتسمية فريقه في كأس العالم بحلول 9 نوفمبر، سيَحتاج كانتي إلى إثبات لياقته البدنية قبل ذلك التاريخ للبقاء واقعيًا في المنافسة على دفاع فرنسا عن التاج الذي فازوا به في 2018.

وبينما خاض كانتي إجمالي 53 مباراة دولية لبلاده، فقد خاض مباراتين فقط على الصعيد الدولي خلال عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى