الرياضة العالمية

بالأرقام | أنشيلوتي يدخل قائمة أغلى 5 مدربين في الدوري الإنجليزي

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، اليوم السبت، عن تعاقده بشكل رسمي مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي لقيادة الفريق المتعثر في البريميرليج  وذلك بعد إقالة البرتغالي ماركو سيلفا بسبب سوء النتائج.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن الراتب الكبير الذي سيتقاضاه أنشيلوتي مع إيفرتون ليحتل المركز الرابع في قائمة أغلى 5 مدربين من ناحية الأجر  في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وأضافت الصحيفة أن المدرب سيتقاضى  13.5 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو إضافية حال بقاء إيفرتون في البريميرليج.

ويعتبر الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الأعلى أجرا في الدوري الأكثر قوة في العالم ، حيث يتقاضى مدرب بطل إنجلترا في العامين الأخيرين، 23 مليون يورو سنويا. ويتساوى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، والألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بالمركز الثاني، براتب قدره 17.6 مليون يورو سنويا. وكان كلوب يتقاضى 8.8 مليون يورو، قبل توقيع عقده الجديد مع ليفربول، الأسبوع الماضي.

ويحل أنشيلوتي رابعا براتب 13.5 مليون يورو، بينما يحتل الإيرلندي الشمالي بريندان روجرز، مدرب ليستر سيتي، المركز الخامس، براتب يصل إلى 11.7 مليون يورو سنويا. ويعتبر المدربون الخمسة الكبار، الوحيدون في البريميرليج الذين تتجاوز رواتبهم 10 مليون يورو سنويا.

يشار إلى أنشيلوتي تمت إقالته من تدريب نابولي الإيطالي هذا الشهر بسبب سوء النتائج في الدوري المحلي ورغم أن فريق الجنوب الإيطالي تأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ليصطدم ببرشلونة الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى