الرياضة العالمية

بالأرقام | التاريخ ينحاز لعرب آسيا قبل قمة “الترجي والهلال” بمونديال الأندية

تتجه أنظار  الجماهير العربية في قارتي أسيا وأفريقيا، غدًا السبت، إلى المواجهة النارية بين الهلال السعودي والترجي التونسي في بطولة كأس العالم للأندية حيث من المنتظر أن تشهد القمة العربية أحداثا مثيرة.

تعد مواجهة الهلال والترجي هي الخامسة في تاريخ المواجهات العربية بكأس العالم للأندية، بعد المواجهات في نسخ أعوام 2000 و2005 و2011 و2018.

وينحاز التاريخ لعرب آسيا أمام عرب أفريقيا في كأس العالم للأندية، وذلك منذ أول مواجهة عربية شهدتها النسخة الأولى للبطولة عام 2000. ولم تتمكن الفرق العربية في القارة السمراء من تحقيق أي فوز خلال تلك المواجهات.

ويرصد موقع “ريميسا” في التقرير التالي نتائج المواجهات الأربع قبل قمة الهلال  والترجي. يشار إلى أن الهلال يتواجد في البطولة للمرة الأولى في تاريخه بينما يلعب الترجي  في المونديال للمرة الثالثة.

 

نسخة 2000

أول لقاء عربي كان في النسخة الأولى لمونديال الأندية  حيث تقابل النصر السعودي مع الرجاء المغربي في دور المجموعات. وتمكن النصر من حسم المواجهة لصالحه بنتيجة 4/3.

 

نسخة 2005

وكانت المواجهة الثانية للعرب في البطولة عندما تقابل اتحاد جدة السعودي مع الأهلي المصري، وفاز “العميد” بهدف دون رد أحرزه اللاعب  محمد نور.

 

نسخة 2011

ظهر  الترجي التونسي في البطولة لأول مرة في نسخة  2011، وتواجه مع السد القطري وخسر بنتيجة 1/ 2.

 

نسخة 2018

تجددت المواجهات العربية في مونديال الأندية في نسخة 2018، عندما شارك الترجي للمرة الثانية، وتقابل مع العين الإماراتي. وخسر الترجي مجددا أمام العين بثلاثية دون رد.

يشار إلى أن الترجي الذي يضم محترفنا حمد الهوني سيلعب للمرة الثالثة، في أول لقاء بمونديال الأندية،  أمام فريق عربي، وسيكون هذه المرة الهلال السعودي، المتوج مؤخرًا بلقب دوري أبطال آسيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى