الرياضة العالمية

بالأرقام | الفيفا يكشف عن نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، والتي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، خلال حفل استضافته مدينة ميلانو الإيطالية على مسرح “لا سكالا” التاريخي.

وتفوق ميسي على كل من: الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، و البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، ليحصد الجائزة للمرة السادسة في تاريخه.

وأصدر الفيفا عبر موقعه الإلكتروني النتائج النهائية للتصويت، والتي أوضحت حصول ميسي على أعلى عدد من النقاط، بواقع 46 نقطة. وجاء  فان دايك في المركز الثاني برصيد 38 نقطة، ورونالدو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

واحتل النجم العربي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، المركز الرابع برصيد 26 نقطة، وخلفه زميله السنغالي ساديو ماني برصيد 23 نقطة في المركز الخامس. وحل كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السادس برصيد 17 نقطة.

وفي المركز السابع  الهولندي فرانكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني برصيد 16 نقطة ثم  البلجيكي إيدين هازارد في المركز الثامن برصيد 16 نقطة. وجاء في المركز التاسع  الهولندي ماتيس دي ليخت لاعب يوفنتوس الإيطالي برصيد 9 نقاط وأخيرا الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام برصيد 5 نقاط في المركز  العاشر.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى