الرياضة العالمية

بالأرقام | دراسة تتوقع هبوط حاد في بورصة أسعار نجوم العالم بالميركاتو الصيفي

من المتوقع أن تُلقي جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بظلالها على بورصة اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي قد تشهد تراجعًا كبيرًا في القيمة التسويقية لنجوم العالم المتوقع انتقالهم من نادي إلى آخر في الميركاتو الصيفي.

وأجرى المركز الدولي للدراسات الرياضية دراسة بشأن قيمة انتقالات اللاعبين، حيث أشارت الدراسة إلى أنه من المتوقع ان تنخفض قيمة اللاعبين بنسبة تصل إلى 30 % في موسم الانتقالات الصيفية المقبل .

وبحسب الدراسة، فإنه من المتوقع أن تنخفض قيمة عدد من اللاعبين الكبار مثل انخفاض سعر الفرنسي الدولي كليان مبابي إلى نحو 144 مليون يورو بدلاً من 300 مليون يورو التي يريد باريس الحصول عليها في حال وافق على رحيل اللاعب.

وأضافت الدراسة إلى أن سعر البرازيلي نيمار دا سيلفا قد ينخفض إلى 115 مليون يورو، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك قد تصل قيمته التسويقية إلى 72 مليون يورو، والسنغالي ساديو ماني إلى 108 مليون يورو.

وواصلت الدراسة رصد لقيمة أسعار اللاعبين بعد انخفاض قيمتهم التسويقية، مشيرة إلى أن جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني فقد يصل سعره إلى 93 مليون يورو ، في حين سيقدر سعر رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي عند 115 مليون يورو ، و تبلغ قيمة زميله كيفين دي بروين 108 مليون يورو ، وليروى ساني لاعب المان سيتي فإن سعره سيكون 72 مليون يورو فقط ، والجابوني أوباميانج 50 مليون يورو، وديفيد ألابا 43 مليون يورو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى