الرياضة الليبية

بالأرقام | رغم الإصابة.. المنير والتاجوري يتصدران منافسات الدوري الأمريكي مع فريقيهما

لم يكن شهر يوليو الماضي، سعيدا بالنسبة لاثنين من أفضل محترفي الكرة الليبية في الخارج وتحديدا في الدوري الأمريكي لكرة القدم وذلك بعد تعرضهما لإصابات خطيرة حرمتهما من اللعب لفترات طويلة مع فريقيهما.

وأصيب محترفنا الدولي إسماعيل التاجوري في يوليو الماضي مع فريقه نيويورك سيتي بإصابة بالغة في الكاحل قبل أن يتعرض مواطنه محمد المنير لإصابة أخطر في الجمجمة مع فريقه لوس أنجلوس إف سي.

واستمر غياب التاجوري لأكثر من شهرين قبل أن يعود لتدريبات الفريق في الأسبوع الأول من سبتمبر ويتواجد في قائمة نيويورك سيتي كبديل في 7 سبتمبر الجاري، وشارك محترفنا اليوم أساسيا للمرة الأولى منذ غيابه وساهم في فوز نيويورك سيتي 2 /1 على سان خوسيه بعدما صنع الهدف الثاني بتمريرة رائعة.

أما المنير فقد تغيب لأكثر من شهر تقريبا عن لوس أنجلوس قبل أن يعود في 22 أغسطس الماضي مرتديا قناعا وشارك كبديل وبعدها تواجد بصفة أساسية في خط دفاع فريقه الذي يعتمد عليه بشكل كبير نظرا لقدراته في المنطقة الخلفية.

ولكن رغم غيابهما لفترة طويلة إلى أن عودتهما كانت بمثابة “تميمة التوفيق” لفريقهما خاصة في ظل وضع نيويورك سيتي ولوس أنجلوس في جدول ترتيب الدوري الأمريكي 

 ويظهر جدول البطولة على الموقع الرسمي للدوري الأمريكي تصدر إسماعيل التاجوري مع نيويورك سيتي المجموعة الشرقية برصيد 57 نقطة بفارق 6 نقاط عن المركز الثاني. كما يتصدر محمد المنير مع لوس أنجلوس إف سي المجموعة الغربية برصيد 63 بفارق 9 نقاط عن المركز الثاني.

وخاض نيويورك سيتي 30 مباراة حقق الفوز في 16 وتعادل في 9  وخسر 5 أخرى. وسجل لاعبو نيويورك سيتي 56 هدفا حتى الآن واستقبلت شباكهم 37 هدفا.

أما لوس انجلوس إف سي فقد خاض 29 مباراة حقق الفوز  في 19 وخسر 4 وتعادل 6 مباريات أخرى. وسجل لاعبو لوس أنجلوس 76 هدفا واستقبلت شباكهم 32 هدفا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى