الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | المجانين الخمسة.. أكثر المدربين إنفاقا على اللاعبين في التاريخ

تهتم التقارير الصحفية في الصفقات الضخمة للأندية الكبيرة خاصة بسبب قيمة التعاقد التي تسجل أرقاما قياسية في تاريخ كرة القدم. وتعد أبرز صفقة في تاريخ  الساحرة المستديرة حتى الآن هي انتقال البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان من برشلونة في 2017 مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب على الكوكب.
 

 

ولكن من يقف خلف هذه الصفقات الضخمة ؟ من هو المحرك الرئيسي للحصول على هذا اللاعب أو ذاك؟.. إنهم المدربون الذين يرغبون في ضم نجوم إلى فرقهم  بغض النظر عن سعرهم في سوق الانتقالات.
 

وفي أوج  موسم الانتقالات الصيفي الحالي نرصد “ريميسا” في هذا التقرير  بالأرقام أكثر 5 مدربين إنفاقا على اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

 

5- ماسيمليانو أليجري

 

 

مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق وفاز معه بـ5 بطولات للدوري المحلي قبل رحيله الموسم الماضي. وأنفق أليجري نحو 914 مليون يورو طوال 16 عاما في مهنة التدريب لضم 103 لاعبين للأندية التي أشرف عليها.

* أغلى صفقة
ضم  البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني  إلى يوفنتوس  الإيطالي الموسم الماضي مقابل أكثر من 118 مليون دولار.

 

 

4- مانويل بيليجريني

 

المدرب الحالي لنادي  وستهام يونايتد الإنجليزي والذي أنفق  بإنفاق نحو  1.15 مليار دولار  (949.14 مليون يورو)  طوال 31 عاما في تدريب الأندية المختلفة لضم على 82 لاعبا.
 

* أغلى صفقة

ضم البرتغالي  كريستيانو رونالدو، من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني  في صفقة قياسية عام 2009 بلغت 97 مليون دولار.

 

 

 

3- بيب جوارديولا

 

المدرب الحالي لفريق  مانشستر سيتي الإنجليزي والذي أنفق نحو  1.25 مليار دولار (1.03 مليار يورو)  طوال 11 عاما في تدريب الأندية المختلفة لضم  52 لاعبا.
 

* أغلى صفقة
ضم  اللاعب رودري  من أتليتكو مدريد الإسباني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الصيف مقابل 75.6 مليون دولار.
 

 

2- كارلو أنشلوتي

 

المدرب الحالي لنابولي الإيطالي والذي أنفق نحو 1,34 مليار دولار ( 1.11 مليار يورو) طوال  24 عاما في تدريب الأندية المختلفة للتعاقد مع 85 لاعبا.
 

* أغلى صفقة
ضم الويلزي جاريث بيل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في 2013 مقابل 104 ملايين دولار.
 

 

1- جوزيه مورينيو

 

المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي أنفق 1.7 مليار دولار ( 1.40 مليار يورو) طوال 19 عاما قضاها في التدريب للحصول على خدمات 97 لاعبا  إلى الأندية التي تولى الإشراف عليها.
 

* أغلى صفقة
ضم الفرنسي بول بوجبا، من يوفنتوس الإيطالي  إلى مانشستر يونايتد مقابل 108 ملايين دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى