الرياضة العربية

بالصور | احتفالات الجزائريين بتتويج منتخب بلادهم بـ”الكان” تغزو العالم

شهدت العديد من دول العالم، احتفالات صاخبة من الجاليات الجزائرية، بتتويج منتخب بلادهم ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي احتضنتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضي، وحتى 19 يوليو الجاري.

وعمت الاحتفالات شوارع عواصم عدد من الدول العربية والأوروبية، كان أبرزها العاصمة المصرية القاهرة، وخاصة الشوارع المحيطة باستاد القاهرة، والذي شهد المباراة النهائية للبطولة مساء أمس الجمعة، وجادة الشانزليزيه الشهيرة بباريس.

وتزينت السماء بالألعاب النارية، فضلا عن إشعال الشماريخ، والتغني ببوق الفوفوزيلا على أنغام “وان تو ثري.. فيفا لالجيري”، فيما عبر عدد من الجماهير عن فرحتهم برسم ألوان علم الجزائر على الوجوه، واحتفل آخرون برفع الأعلام الجزائرية تعبيرا عن فرحتهم. 

وتوج منتخب الجزائر بطلا لكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا غاليا وثمينا على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد في مباراة نهائي النسخة 32 من البطولة القارية “كان 2019″، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من تسديدة بعيدة المدى ليقود منتخب بلاده للفوز باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى