الرياضة الليبية

بالصور | اختتام فعاليات الدورة التدريبية لحكام رفع الأثقال بمصراتة

اختتمت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة التعليمية والتدريبية للحكام، التي أقامها الاتحاد العام الليبي لرفع الأثقال تحت عنوان “القانون الدولي والقواعد الفنية لمسابقات رياضة رفع الأثقال”.

وأقيمت الدورة التدريبية، بمدينة مصراتة، بقاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة مصراتة، بإشراف الاتحاد الفرعي لمنطقة مصراتة، خلال الفترة من 21 وحتى 24 سبتمبر 2019 م.

وحاضر في الدورة التدريبية الحكم الدولي الصديق أحمد المصراتي، أحد خبراء التحكيم في ليبيا، حيث حضر هذه الدورة 17 متدربًا من مدينة مصراتة، وشهدت هذه الدورة حضور أول متدربة من مدينة مصراتة لدورة الحكام د. سحر الصديق المصراتي.

وتضمنت محاور الدورة التدريبية: “نبذه عن تاريخ رياضة رفع الأثقال، نشأة رياضة رفع الأثقال في ليبيا، الاتحاد الليبي ومكوناته واللجان التابعة له، الحكم وصفاته ومهامه، وقواعد عامة عن رياضة رفع الأثقال، والمعدات والمستندات الخاصة بالتحكيم، واللوائح الخاصة بالمشاركة في البطولة الخاصة برياضة رفع الأثقال”.

وثمن الاتحاد الليبي للعبة، جهود كل من شارك في إنجاح الدورة التدريبية وعلى رأسهم: “د. ميلاد عقيلة الحكم الدولي في رياضة رفع الأثقال وعميد كلية التربية البدنية بجامعة مصراتة، وعلي أبورويص عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام، ومحمد العصاوي رئيس الاتحاد الفرعي لمنطقة مصراتة، وإبراهيم حويل رئيس لجنة الحكام بمنطقة مصراتة، والمدربين الكابتن خليل شنينة والكابتن جمال القنطري”.

ووجه اتحاد رفع الأثقال، الشكر إلى الصديق أحمد المصراتي، الذي حاضر في الدورة، وأعد المنهج الخاص بها، والذي سيشارك كذلك في الدورة المقبلة المقرر إقامتها بمدينة طرابلس خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى