ريميسا لايت

بالصور.. التصميمات البديلة لطائرة الفراعنة تفتح النار على الاتحاد المصري

أشعل الاتحاد المصري لكرة القدم، فتيل أزمة بينه وبين محمد صلاح لاعب المنتخب المصري الأول، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي،  حيث تصدرت وسائل الإعلام العالمية خلال الأيام القليلة الماضية.

مسؤولي الجبلاية بالاتفاق مع الشركة الراعية قاموا بوضع صورة لجناح الفراعنة على طائرة المنتخب الخاصة التي سترافقه إلى روسيا في كأس العالم 2018، وبجوارها شعار لأحد شركات المحمول المصرية، وهو ما تسبب بأزمة للاعب نظرًا لتعاقده مع شركة منافسة.

وبعيدًا عن أزمة صلاح مع الجبلاية التي وعد مسؤولي الاتحاد المصري ووزارة الشباب والرياضة بحلها في أقرب وقت ممكن، أبدى عدد كبير من المصريين استيائهم من التصميم الذي تم وضعه على الطائرة الخاصة ببعثة المنتخب المصري بروسيا.

ووصفت بعض الجماهير الغاضبة التصميم بـ«فرح العمدة» في إشارة إلى سوء التصميم والعشوائية التي ظهرت عليه، حيث غابت صور المعالم التاريخية واللغة الفرعونية عن الظهورعلى الطائرة، في الوقت الذي انتشرت فيه صور لاعبي الفريق وكأنهم في حملة دعائية لأحد المنتجات.

قام أحد المصممين المصريين بعرض تصميم بديل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على أمل أن يصل  إلى مسؤولي الاتحاد المصري ويقوموا بتنفيذه بدلًا من التصميم القديم الذي أثار أزمة كبيرة، واعتمد طارق عبدالله، في تصميمه على بعض النقاط وهي:

 

١- منتخب كرة القدم يمثل مصر وجميع المواطنين في العالم أجمع فلا يصح أن يكون هناك رعاة عليها، مثلها مثل طائرة رئيس الجمهورية تمثل البلد في العالم أجمع .

 

 

٢- تلاشى وضع صور للاعبين واكتفى بوضع الرموز والصور الفرعونية دلالة على البلد وعراقتها وهذا يعكس قوة الفريق الفرعوني المصري ونقطة أخرى أن هذة الطائرة سوف تقوم بنقل ركاب وتستمر في العمل في فترة المونديال،وسيكون هذا نوع من الدعاية للسياحة المصرية.

 

 

كما قام عدد أخر من المصريين بعرض صور لطائرات المنتخبات الأخرى لتوضيح الفارق الكبير بين الأبداع لدى مسؤولي هذه الاتحادات والعشوائية لدى اتحاد بلدهم.

إليكم بعض نماذج الطائرات الخاصة ببعض المنتخبات المشاركة في المونديال:

 

طائرة المنتخب البرازيلي

 

 

طائرة منتخب بلجيكا
 

 

طائرة منتخب ألمانيا​​​​​​​
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى