الرياضة الليبية

بالصور | “الحصادي” يفوز ببطولة إسكندرية الدولية للشطرنج

واصل اللاعب الليبي يوسف الحصادي، إنجازاته على المستويين المحلي والدولي، وذلك بالحصول على الترتيب الأول ببطولة إسكندرية الدولية 2018.

وحقق اللاعب الواعد الكثير من النتائج الجيدة، ورفع علم ليبيا عاليا في المناسبات الرياضية الدولية، كما حصل على إشادة الخبراء بمستواه وترشيحه ليكون أحد أساطير الشطرنج في العالم وليس أفريقيا فقط.

وناشد عبد الباسط الحصادي والد اللاعب، المسئولين عن الرياضة في ليبيا، بضرورة النظر إلى نجله بعين الاعتبار في ظل حاجته لمن يرعاه ويقيم له المعسكرات التدريبية، والمشاركة في البطولات الخارجية، وتوفير الاحتكاك له على أعلى المستويات.

ومثل “الحصادي” ليبيا في النسخة 23 من بطولة الإسكندرية الدولية المفتوحة للشطرنج، والتي أقيمت بمشاركة لاعبين من 5 دول هي ليبيا والسودان وسلطنة عمان وفلسطين ومصر البلد المضيف.

الجدير بالذكر أن البطل الليبي يوسف عبد الباسط الحصادي (عمره 12 سنة) من مدينة درنة، كان قد فاز على بطل العرب المصري يوسف خالد في نهائي بطولة الخياري الدولية للشطرنج، كما توِّج بكأس وذهبية بطولة مطروح الدولية للشطرنج تحت 14 عامًا في أكتوبر من العام الماضي، التي شهدت مشاركة ليبيا ومصر والإمارات والسودان، كما سبق للحصادي التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى