الرياضة الليبية

بالصور| الملاكمان الليبيان مالك الزناد وفتحي بريبش يتظاهران ضد العنصرية

في لفتة تضامنية رائعة وموقف إنساني جميل، شارك الملاكمان الليبيان الدوليان مالك الزناد وفتحي بريبش، في مظاهرات ضد العنصرية وتضامان مع عائلة الأمريكي جورج فلويد، الذي لقي مصرعه على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية.

ورفع الزناد وبريبش، في المظاهرات التي خرجت بدولة مالطا حيث يقيمان في الوقت الحالي في ظل توقف النشاط الرياضي، لافتات تندد بالعنصرية وتدعو إلى المساواة بين البشر.

 

يشار إلى أن العديد من نجوم الرياضة حول العالم قد أعلنوا تضامنهم مع عائلة الأمريكي جورج فلويد الذي لقي مصرعه على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، وتنوعت رسائل التضامن بين لافتات ومواقف خلال المباريات والأنشطة الرياضية التي عادت بعد توقف طويل.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الليبي للملاكمة، قد وجه دعوة رسمية للمحترفين الليبيين، مالك الزناد وفتحي بريبش، لتمثيل المنتخب الوطني للكبار في البطولة الأفريقية للملاكمة التي كان من المقرر لها أن تقام بالسنغال، في فبراير الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن الملاكم الدولي مالك الزناد، يخوض في الفترة الحالية تدريبات يومية الشاقة بمنزله في مالطا، للحفاظ على لياقته البدنية وجاهزيته، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا من أجل الاستعداد بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة التي تنتظره خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى