ريميسا لايت

بالصور| تعرف على ألوان المنتخبات العربية بمونديال روسيا

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الألوان المختلفة لزي المنتخبات العربية في مباريات الدور الأول لمنافسات كأس العالم  2018 روسيا.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات المونديال من خلال التواجد بالمجموعة الأولى مع منتخبات روسيا وأوروجواي والمملكة العربية السعودية.

وتلقى اتحاد الكرة المصري اخطارا من الفيفا بشأن ألوان زي المنتخب في المباريات الثلاث الأولى بالمونديال.

المنتخب المصري

 

يفتتح المنتخب المصري مبارياته أمام أوروجواي 15 يونيو، وتقرر أن يرتدي القميص “الأحمر” والشورت “الأسود” والجوارب “الأسود”، على أن يكون طاقم حارس المرمى باللون “الأزرق”.

ويلتقي المنتخب في مباراته الثانية نظيره الروسي يوم 19 يونيو، وسيرتدي القميص “الأبيض” والشورت “الأسود” والجوارب “الأبيض”، وطاقم الحارس “الأزرق”.

ويختتم المنتخب مبارياته أمام السعودية يوم 25 يونيو، وسيرتدي القميص “الأبيض” والشورت “الأسود” والجوارب “الأبيض”، وطاقم الحارس “الأزرق”.

 

المنتخب السعودي

كشف الحساب الرسمي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن القميص الجديد للمنتخب السعودي، والذي سيخوض به الفريق بطولة كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في روسيا بداية من 14 يونيو.

ونشر المنتخب عبر حسابه بموقع “تويتر” مجموعة من الصور للطاقم الأساسي الأخضر والاحتياطي الأبيض، ويظهر الطاقم باللونين سادة دون خطوط طولية أو عرضية أو أي إضافات؛ بينما تظهر علامة شركة “نايك” أعلى يسار صدر اللاعبين وشعار الاتحاد السعودي أعلى اليمين.

 

المنتخب التونسي

نظمت الجامعة التونسية لكرة القدم حفلا لتقديم الزي الرسمي للمنتخب التونسي الذي سيشارك به في مونديال روسيا 2018.

وجاء أول ظهور للمنتخب التونسي بالقميص الجديد (في لونين أحمر وأبيض) وظهر خلال المبارتين الوديتين امام منتخب إيران وكوستاريكا في مدينة نيس الفرنسية.

ويخوض المنتخب التونسي الدور الاول للمونديال ضمن المجموعة السابعة الى جانب منتخبات بلجيكا وإنجلترا وبنما.

 

المنتخب المغربي

جاء تصميم قميص المغربي بسيط جدا، وكانت التوقعات للتصميم المونديالي أن يكون أفضل من ذلك بكثير، خاصة أن نفس الشركة كشفت عن قمصان منتخبات أخرى، نالت الإعجاب.

ومنذ طرحه من قبل شركة “أديداس”، وهو يحظى بقدر مهم من التعليقات على فيسبوك، فيما رأت القلة أنه جيد، وأن المهم ليس القميص وإنّما المستوى الذي سيظهر به الفريق في منافسة روسيا، كان للأغلبية رأي مغاير تمامًا.

وتلعب المغرب في المجموعة الثانية مع منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران، لتكون مهمة صعبة على “أسود الأطلس” خاصة أنهم يواجهون بطل أوروبا لعام 2016، والبطل السابق لكأس العالم 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى