الرياضة العالمية

بالصور | جوارديولا يسعى لإنقاذ سيلفا من العقاب بعد تغريدته عن ميندي

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه سيكون من الخطأ على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم معاقبة لاعب الفريق برناردو سيلفا بعدما نشر تغريدة عن زميله بنجامين ميندي.

 

 

 

ونشر سيلفا تغريدة على تويتر يوم الأحد الماضي، يقارن فيها ميندي بشخصية كاريكاتورية تستخدم كشعار لنوع محبوب من الحلوى المغلفة بالشوكولاتة في إسبانيا والبرتغال ثم حذفها بعد ساعة واحدة.

 

 

 

وبعد ذلك نشر اللاعب البرتغالي تغريدة أخرى كتب فيها “حتى الأصدقاء لا أستطيع المزاح معهم هذه الأيام”. ولكن منظمة (كيك إيت أوت) المناهضة للتمييز أدانت ذلك وقالت إن المزاح القائم على تصورات عنصرية لا يمكن قبوله بأي شكل.

وذكرت تقارير بريطانية إعلامية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم طلب تفسيرا من سيتي حامل لقب الدوري الممتاز عن هذه الواقعة.

 

وقال جوارديولا للصحفيين: “إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك ويسألوا برناردو فإنه منفتح للحديث”. وأضاف: “لكن أولا يجب معرفة تماما طبيعة الشخص الذي تتحدث عنه.. لو حدث أي شيء فإنه سيكون خطأ لأن برناردو شخص استثنائي.. الأمر لا يتعلق باللون أو الجنسية”.

 

 

 

وتابع: “هناك الكثير من المواقف لأشخاص من أصحاب البشرة البيضاء حيث تكون الشخصية الكاريكاتورية مشابهة لهم. رد ميندي كان واضحا. هم يمزحون طوال الوقت”. وأشار جوارديولا إلى أن “برناردو من أكثر الناس الودودة التي قابلها في حياتي. إنه يتحدث أربع أو خمس لغات وهذا أفضل أسلوب لتوضيح مدى انفتاحه”.

 

 

يشار  إلى أن سيلفا وميندي  لعبا معا في موناكو الفرنسي أيضا قبل الانضمام إلى سيتي.

يذكر أن السيتي فاز  أمس بثلاثية نظيفة على بريستون نورث إند، (الدرجة الثانية)، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية ليتأهل إلى دو الـ16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى