الرياضة الليبية

بالصور| ذكريات من رحلة محمد باني الكروية.. سجل “هاتريك” ثم غادر لأمريكا

قبل نهاية يوم الأربعاء 7 أغسطس، أصيب الوسط الكروي الليبي بفاجعة كبيرة، إذ تلقى خبر وفاة الدكتور محمد باني، أحد رموز الزمن الجميل، بمزيد من الحزن والحسرة على الخسارة التي مثنيت بها الرياضة الليبية.

كان النجم الراحل عنقودا من شجرة إبداع عائلة باني الكروية، فهو شقيق عبدالرزاق باني مدافع المدينة والمنتخب، ولطفي باني مدافع الوحدة والمنتخب، وأبو بكر باني لاعب نادي الاتحاد المنتخب الوطني الأسبق، ومدرب فرسان المتوسط السابق، ومصطفى باني علي باني وعبدالله باني  وفتحي باني .

الفقيد هو أحد جواهر الزمن الجميل للكرة الليبية، وكان لاعبا في فريق الوحدة الذي تألق معه، كما كان من اللاعبين المؤثرين في وسط الملعب مع المنتخب الوطني بجوار ملك الوسط محمود الجهاني.

 

باني

 

كوّن الراحل ثلاثياً مرعبا لأي خصم، إذ كان ضلعًا في مثلث النار لفريق الوحدة والمنتخب الوطني مع الذي المايسترو محمود الجهاني ومحمد الفنان.
 

سافر الفقيد إلى دولة الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة في مجال العلوم، وبالفعل توجت مجهوداته بالحصول على  رسالة الدكتوراه ليصبح أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بجامعة طرابلس.

باني

 

خاض فقيد الرياضة الليبية الدكتور محمد باني لاعب الوحدة والمنتخب الوطني مباراة تاريخية أمام فريق المدينة، انتهت لصالح أبناء ميزران بنتيجة ثقيلة بأربعة أهداف لهدف،  مساء الجمعة 1 يونيو 1973.

واستطاع النجم الراحل محمد باني تسجيل 3 أهداف من إجمالي نتيجة فريقه، في المباراة الأخيرة له قبل سفره لأمريكا كي يكمل دراسته الأكاديمية في مجال العلوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى