الرياضة الليبية

بالصور| “ريميسا” ينفرد بنشر نتائج العمومية الطارئة للاتحاد الليبي للرماية

أكد عادل قريش، رئيس الاتحاد العام الليبي للرماية، أن الجمعية العمومية الطارئة بالاتحاد، عقدت على تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم السبت، بنجاح بمقر مدرسة الرماية الرياضية قرقارش.

 

وقال “قريش”، في تصريحات خاص لـ”ريميسا” إن الجلسة تمت بحضور السادة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد ومراقب الجلسة المكلف من قبل الاتحاد الأفريقي للرماية، إلى جانب حضور النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة باللجنة الأولمبية الليبية.

 

وأضاف أنه تم خلال هذه الجلسة التصويت بالموافقة على اعتماد النظام الأساسي للاتحاد الليبي للرماية الذي يتماشى مع توصيات الاتحاد الدولي للرماية ISSF والميثاق الأولمبي الدولي.

 

وأشار رئيس الاتحاد العام الليبي للرماية، إلى إصدار الجمعية العمومية قرار شطب للأمين العام السابق للاتحاد وليد الشنطة، والذي صدر ضده قرار إعفاء في العام 2018، وإصدار قرار اسقاط عضوية نائب رئيس الاتحاد لغيابه المتواصل عن حضور جلسات الاجتماع للمكتب التنفيذي و الجمعية العمومية.

 

وأوضح قريش أن الجمعية العمومية قررت مخاطبة أعضاء المكتب التنفيذي عبدالمنعم محمد الطاهر وحدهم محمد العابد بشأن إحضار مبرر مقنع لغيابهم عن جلسة الاجتماع رغم إبلاغهم بشكل رسمي.

 

وتابع أن في بند ما يستجد من أعمال قام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الليبي للرماية بتقديم مقترح إضافة بند لمناقشة الأحداث الأخيرة التي حدثت مع اللجنة الأولمبية بخصوص الشكوى المقدمة، حيث تم التصويت على مخاطبة اللجنة الأولمبية الليبية بخصوص احالتها لنسخة من الشكوى المقدمة لها، وفي حال عدم صحة ما بها من نقاط سيتم إحالة الموضوع للجهات القضائية.

 

ونوه رئيس الاتحاد العام الليبي للرماية إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد وافقت على إعداد خطاب باسم الجمعية العمومية للاتحاد الليبي للرماية يستنكر فيه تدخل اللجنة الأولمبية الليبية في الشؤون الخاصة للاتحاد وتنبيه رئيس مجلس اللجنة الأولمبية الليبية بعواقب التدخل باستقلالية الهيئات والمؤسسات الرياضية.

 

 

وأختتم قريش تصريحاته بالإشارة إلى أن الأمين العام بالاتحاد الدولي للرماية تابع جزء من الاجتماع من خلال اتصال مصور وأكد على صحة الانعقاد للجمعية العمومية للاتحاد الليبي للرماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى