ريميسا لايت

بالصور | سر احتفال “الزبدة الهولندية” للإسباني أسينسيو بدوري الأبطال

في مباراة أمس التي جمعت ريال مدريد الإسباني مع  مستضيفه أياكس أمستردام  الهولندي ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، احتفل ماركو أسينسيو بعد تسجيله هدف الفوز للملكي في أخر دقائق المباراة بطريقة جذبت انتباه المتابعين ورواد التواصل الاجتماعي الذين تساءلوا عن سبب الاحتفال غير المألوف للاعب.

 

وبعد تسجيله  الهدف الثاني في الدقيقة الـ87 ، حرك أسينسيو  يديه كما لو كان يفرد الزبدة على الخبز، وكشفت صحيفة  “ماركا” الإسبانية، أن هذه الحركة تعود  لإحياء  أسينسيو ذكرى وفاة والدته الهولندية، التي كانت تصنع له زبدة الفول السوداني مع الخبز كلما كان يسافر معها إلى هولندا. واعتاد اللاعب إهداء  أهدافه التي يسجلها لوالدته “ماريا فيليمسيم”  التي توفيت عام 2011.

 

 

يشار  إلى أن اسم للاعب هو  “ماركو” كان تيمنا بأسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن، ولذلك اتربط أسينسيو بعلاقة قوية بعائلة والدته الهولندية. كما  أن المهاجم الهولندي السابق “رود فان نستلروي” حاول إقناع أسينسيو اللعب لمنتخب هولندا لكن اللاعب قرر لاحقا الدفاع عن غلالة  المنتخب الإسباني.

 

وانتهت المباراة لصالح ريال مدريد بهدفين مقابل هدف لأياكس ،ليضع الملكي قدمه في ربع  نهائي البطولة الأوروبية المفضلة لديه. وسجل الهدفين للريال كريم بنزيما وأسينسيو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى