الرياضة العالمية

بالصور| صراع الهدافين.. سباق خاص يشعل جنون الكالتشيو

تشهد بطولة الدوري الإيطالي “السيريا آيه” هذا الموسم تنافسا قويا على المراكز الأربعة الأولى رغم تصدر اليوفنتوس الترتيب بفارق 11 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني. ولكن هناك بطولة أخرى تضم  نخبة من النجوم يتسابقون على لقب “الكابوكانونيري” (الهداف) قبل نهاية البطولة.

وترصد ريميسا في تقريرها المصور ترتيب هدافي الدوري مع مرور 21 جولة من منافسات أحد أقوى الدوريات في عالم كرة القدم.

 

  1. كورالياريلا.. العمر مجرد رقم

 

رغم أن الإيطالي فابيو كورالياريلا يبلغ من العمر 36 عاما إلا أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الحالي حتى الآن. وسجل كورالياريلا نجم سامبدوريا حتى الآن 16 هدفا في منافسات السير آيه. كما عادل كورالياريلا رقم الأسطورة الأرجنتينية “جابرييل باتيستوتا” عندما هز شباك الخصوم في 11 مباراة متتالية.

 

2- رونالدو.. بريق لا يختفي

 

عند انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي، ظن البعض أن الدون قدم كل ما لديه ولن يضيف المزيد مع العملاق الإيطالي بسبب بلوغه  33 عاما. ولكن صاروخ ماديرا دائما يخلف ظن الجميع ويتفوق على الكل بل على نفسه ليثبت أنه لا يزال أحد أفضل لاعبي العالم.

وسجل رونالدو حتى الآن 15 هدفا بقميص السيدة العجوز ومن المرشحين بقوة للفوز بلقب الكابوكانونيري في موسمه الأول بتورينو.

  1. زاباتا.. ملك الهدافين

 

الكولومبي دوفان زاباتا هو أول لاعب يسجل مع فريقه أتالانتا في الدوري 4 أهداف في مباراة واحدة منذ عام 1952 وذلك في الجولة قبل الماضية أمام فروسيوني.

وفاز أتالاتنا بخماسية نظيفة من بينها سوبر هاتريك لزاباتا حتى أطلقت عليه الصحف الإيطالية لقب “ملك الهدافين”.ويمتلك الكولومبي 15 هدفا في رصيده بالتساوي مع الدون.

4-  بياتيك.. القاتل الجديد للروسونيري

قبل أيام قليلة انتقل البولندي “كريستوف بياتيك” من جنوة إلى إيه سي ميلان في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو ليعوض المهاجم القاتل حسب وصف صحف إيطاليا، رحيل هيجواين لتشيلسي الإنجليزي. ويمتلك بياتيك 13 هدفا في رصيده حتى الآن.

والبولندي بياتيك، هو أول لاعب ينضم للدوري الإيطالي الممتاز ، ويسجل 8 أهداف في أول 6 مباريات، منذ الدنماركي كارل هانسن، مع فريق أتالانتا في موسم “1949- 1950”. والأهداف التي سجلها بياتيك كلها مع جنوة حتى الآن.

5- ميليك.. يفجر شباك الخصوم

 

البولندي أركاديوز ميليك مهاجم نابولي، أحرز حتى الآن 11 هدفا من بينهم هدفان من كرات ثابتة حتى شبهه جمهور نابولي بالأسطورة الأرجنتينية “مارادونا”.

وينافس ميليك مع نابولي للتتويج بالدوري على حساب اليوفنتوس وقد تبدو الأمور صعبة ولكن البولندي لا يستسلم أبدا.

ويعد هؤالاء هم أبرز من ينافس على لقب هداف البطولة هذا الموسم بالإضافة إلى تشيرو إيمبولي لاعب لاتسيو برصيد 11 هدفا وماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان برصيد 9 أهداف.. ويبقى السؤال من يستطيع أن يحمل تاج الكابوكانونيري في نهاية المنافسات؟
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى