الرياضة الليبية

بالصور| ماذا قال خبراء الرياضة والإعلاميين عن الخسارة القاسية لمنتخبنا أمام تونس

تلقى منتخبنا الوطني الأول خسارة قاسية بنتيجة 1 / 4 أمام مضيفه المنتخب التونسي، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الجمعة، على الملعب الأولمبي برادس، ضمن منافسات الجولة الأولى، للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

الخسارة المريرة جعلت منتخبنا الوطني يقبع في ذيل المجموعة بدون نقاط فيما تصدر منتخب تونس قمة المجموعة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على منتخب تنزانيا الذي يحل في المركز الثاني بعدما حقق فوزا في وقت سابق على غينيا الإستوائية الذي يحتل المركز الثالث.

في البداية قال الحارس الدولي السابق مصباح شنقب، إن الترشح إلى نهائيات كان ليس مباراة واحدة، وأن الأهم من ذلك هو الاستمرارية، داعيا أن يكون لدى الكرة الليبية دوري منتظم به نظام أساسي يبدأ بتاريخ محدد وينتهي في موعد معروف مسبقامع بنية تحتية تليق بالدولة وتحت قيادة شخصيات وطنية قديرة.

 

أما المهاجم الدولي السابق نادر كارا، فعبر عن غضبة الشديد جراء الهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الوطني على يد نظيره التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف، مؤكدا أن هذه الفضيحة تستدعي أن يرحل وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة وكذلك الجهاز الفني.

 

من جهته قال الإعلامي المخضرم عبدالرحيم نجم، إن الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفرسان اليوم جاءت كنتيجة طبيعية للفشل المزمن الذي تعاني منه الرياضية الليبية.

وأضاف نجم أن تعليق الفشل على اتحاد الكرة أو المدرب أو اللاعبين أو توقف الدوري هي نظره قاصرة وتشخيص قاصر، لأن السبب هو أن الكرة الليبية لم تمتلك أدوات النجاح يوما ما لذا لم تنجح إلا في بعض المرات غير المتوقعة وهي نجاحات خادعة.  

 

بدوره المدرب المحلي عبدالرؤوف بالنور، فعبر عن حزنه الشديد من الخسارة الثقيلة التي تلقاها فرسان المتوسط أمام نسور قرطاج، مؤكدا أن حل المشكلة ليس في المدرب بل في اللاعبين، مطالبا بوقف المشاركات الخارجية للمنتخبات والأندية لمدة 4 سنوات مع استقدام مدرب متخصص في تدريب اللاعبين الصغار مع توفير الإمكانيات.

 

فيما أكد الإعلامي مهند نجم، أنه مع المنتخب في الفوز والهزيمة، مقدما التهنئة لمنتخب تونس على الفوز الكبير، مشددا على أنه من المهم التركيز حاليا على مباراة تنزانيا يوم الثلاثاء المقبل لأنها ستحدد بنسبة كبيرة تأهلنا إلى الكان 2021 من عدمه، مطالبا الجهاز الفني بقيادة البنزرتي بتصحيح الأخطاء.

 

من جانبها تحدثت الإعلامية ازاد عبدالباسط، عن كارثة الدفاع التي تسببت في استقبال شباك محمد نشنوش 4 أهداف أمام تونس، مؤكدا أنها تتمنى ان يكون ما حدث في هذه المباراة خطأ يتم تدراكه في المواجهات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى