الرياضة العالمية

بالصور | “ماني” يعود إلى قريته في السنغال من أجل هدف نبيل

عاد اللاعب السنغالي الدولي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، إلى مسقط رأسه في السنغال من أجل هدف نبيل ورائع، أثار إعجاب محبي أسد التيرانجا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة “ذا صن ” البريطانية ماني  وهو يتفقد موقع بناء إحدى المدارس في قريته  “بانبالي”، حيث يقوم بتمويل بنائها بأكثر من 300 ألف دولار. وتجول نجم الريدز  مع السكان والجماهير  الذين أبدوا فرحتهم الكبيرة بحضوره.

وأضافت الصحيفة أن المدرسة تعد هي آخر مساهمات هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في قريته، حيث سبق أن بنى مستشفى أيضا. وأشارت أيضا إلى أن ماني يمنح العائلات المحتاجة في القرية رواتب شهرية ، بالإضافة لتوفير التجهيزات الرياضية وقمصان كرة القدم  للأطفال.

واستقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عودة ماني إلى قريته وتقديم الدعم لها،  بكلمات الإطراء إذ كتب أحدهم على موقع تويتر: “من الرائع رؤية نجوم كرة القدم يفعلون الخير خارج الملعب، بدلا من التركيز على أنفسهم فقط”. وقال أخر:  “التواضع وتذكر أصلك لا يكلف شيئا. أنت تموت بأموالك، لكن بإمكانك تغيير حياة الآخرين بسهولة”.

يشار  إلى أن ماني سيعود بعد أيام إلى تدريبات ليفربول استعدادا للموسم الجديد. وخسر ماني لقب أمم أفريقيا منذ أيام عندما تغلبت الجزائر على السنغال في نهائي البطولة التي استضافتها مصر بهدف نظيف.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى