الرياضة الليبية

بالصور| نادي التعاون يحتفل بالذكرى الـ 60 على تأسيسه

تحل اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر مايو الذكرى الـ 60 لتأسيس نادي التعاون العريق بمدينة إجدابيا، حيث تأسس النادي في 1 / 5 / 1960، ليكون مولد أحد الأندية الجماهيرية في ليبيا.   

ويعد نادي التعاون مهد الحركة الرياضية في مدينة إجدابيا والتي بدأت عام 1956، وكان يسمى آن ذاك بنادي العمال، ولكن تم إشهار النادي رسميًا في الأول من مايو  عام 1960 تحت اسم “نادي إجدابيا” واستمر تحت هذا الاسم حتى سنة 1972، حيث تم تغيير اسمه إلى نادي التعاون الرياضي الثقافي الاجتماعي.

وقد اتخذ النادي من اللونين الأصفر والأزرق شعارًا له، حيث  يمثلان عراقة الماضي وأصالة الحاضر وطموح المستقبل.

ويعد النادي العريق والكبير هو صاحب الجماهيريه الأولى في مدينة اجدابيا يعشقه الصغير والكبير دخل قلوب الجميع بأداءه الجميل على المستطيل الأخضر، وتحصل على مدار مسيرته الرياضية الطويلة على الكثير من الألقاب والبطولات في مختلف الألعاب والرياضات، وتخرج من مدرسته العديد من اللاعبين الكبار الذين وصلوا إلى منصات التتويج مع عدة أندية والمنتخبات الوطنية وبمختلف الألعاب خاصة في كرة القدم، كما أن للنادي دور بارز في المجال الثقافي والاجتماعي بمدينة إجدابيا.

ومن أبرز البطولات والأرقام التي حققها نادي التعاون هو فوز النادي ببطولة الأشبال على مستوى المنطقة الشرقية عام 1970، ثم صعود الفريق الأول إلى الدرجة الأولى عام 1979.

حصد الفريق الأول للقب ببطولة الدرجة الثانية عام 1992 (اتحاد خليج سرت) والصعود إلى الدرجة الأولى في ثوبها الجديد وحصوله على كأس المسابقة، حصد الترتيب الأول على مستوى المنطقة الشرقية والصعود إلى الدوري الممتاز الموسم الرياضي 1994- 1995، والمشاركة في الدوري الممتاز ثلاثة مواسم متتالية 1995- 1996 – 1997، والحصول على الترتيب الثاني موسم 1996 في المجموعة الثانية خلف فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى