الرياضة العربية

تحديد موعد استئناف مباريات الدوري التونسي وسط إجراءات صارمة

كشفت تقارير صحفية تونسية أن الاتحاد التونسي لكرة القدم اتفق مع وزارة الرياضة على استئناف مباريات بطولة الدوري المحلي خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بعدما توقف منذ شهر مارس الماضي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقالت التقارير إن وزارة الرياضة أعطت الضوء الأخضر للاتحاد التونسي باستئناف منافسات الدوري بعدما حصلت على موافقة مبدئية من السلطات المعنية بالدولة بعودة النشاط في الشهر المقبل على أن تستكمل المباريات بدون حضور الجماهير .

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تعود مباريات الدوري التونسي وفق شروط صحية صارمة في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، وذلك في الفترة من 10 إلى 15 يونيو المقبل على أن يتم استكمال الجولات الـ 10 المتبقية في غضون 8 أسابيع.

ولفتت إلى أن هناك إجراءات صحية صارمة سيتم تطبيقها في حال الاستقرار على استئناف المسابقة ومنها تجميع كافة الفرق بالنزل طوال فترة خوض المقابلات، كما تضمن مشروع اتحاد الكرة، إقامة المباريات في العاصمة وضواحيها وبدون حضور الجماهير.

يشار إلى أنه سيتم السماح للأندية التونسية، باستئناف التدريبات بداية من يوم 11 مايو الجاري استعدادا لعودة المباريات.

ويحتل الترجي التونسي قمة جدول منافسات بطولة دوري المحترفين برصيد 44 نقطة بعد مرور 16 جولة، وبفارق 10 نقاط عن فريق الصفاقسي صاحب الوصافة برصيد 34 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى