الرياضة العالمية

بالفيديو| أتليتكو مدريد بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الثالثة على حساب الريال

توج فريق أتليتكو مدريد بلقب السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما نجح في الفوز على غريمه ومنافسه ريال مدريد بنتيجة 4 / 2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على كأس السوبر الأوروبية في مدينة تالين عاصمة إستونيا.

سجل أهداف أتليتكو مدريد دييجو كوستا في الدقيقتين 1 و 97 وأضاف ساؤول نيجيز الهدف الثالث في الدقيقة 98 وكوكي الهدف الرابع في الدقيقة 104 من عمر اللقاء بينما سجل هدفي الريال كريم بنزيما في الدقيقة 27 وسيرجيو راموس في الدقيقة 63 من ضربة جزاء.

جاءت بداية المباراة سريعة جدا وقوية حيث سجل الإسباني دييجو كوستا، مهاجم أتليتكو مدريد، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء بعدما استلم كرة طويله ونجح في التخلص من المدافعين راموس وفاران ليسدد الكرة بقوة من الزاوية اليمني لتسكن شباك نافاس، وحاول لاعبو أتليتكو استغلال الصدمة المبكرة وتسجيل هدف ثاين يقتل المباراة مبكرا.

لم يستفق فريق ريال مدريد إلا في الدقيقة 10 من  عمر اللقاء وبدأ في الضغط على أتلتيكو الذي تراجع للدفاع من نصف ملعبه ليترك السيطرة في منتصف الملعب للاعبي الريال، وفي الدقيقة 17 تضيع فرصة هدف محقق تضيع من ريال مدريد، حيث أرسل مارسيلو كرة عرضية، يلعبها بكعبه أسينسيو يبعدها بصعوبة أوبلاك.

أردك ريال مدريد التعادل في الدقيقة 27 من عمر مباراة السوبر الأوروبي بهدف سجله المهاجم الفرنيسي كريم بنزيما، الذي نجح في تحويل عرضية جاريث بيل برأسه في شباك أوبلاك حارس أتليتكو.

واصل الريال ضغطه على أتليتكو وكاد أسينسيو أن يسجل الهدف الثاني للملكي في الدقيقة 33 من انطلاقة رائعة وتسديدة بباطن القدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بمحاذاة القائم.

استمرت سيطرة ريال مدريد على الكرة في العشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط واعتمد أتلتيكو على طريقته المعتادة بالارتداد لنصف ملعبه والاعتماد على الكرات المرتدة، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

بدأ الشوط الثاني بشكل هادئ على عكس بداية المباراة وانحسرت الكرة في وسط الملعب ولكن ريال مدريد استحوذ على اللعب بعد نحو 10 دقائق وبدأ في شن هجمات على مرمى أتليتكو الذي تراجع للدفاع من منتصف الميدان مع شن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 62 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للريال بعدما لمست الكرة يد خوانفران، وتصدى لها المدافع المخضرم سيرجيو راموس ليحولها إلى هدف التقدم للريال، وبعدها واصل الريال سيطرته على الأمور وشن هجمات لتسيجل الثالث وحسم اللقاء فيما حاول لاعبو أتليتكو شن هجمات لكن دون خطورة على مرمى نافاس، وكاد فاران أن يحرز الهدف الثالث لكن الدفاع أبعد تسديدته الخطيرة لخارج المنطقة.    

وعلى عكس اتجاه اللعب نجح أتليتكو مدريد في إدارك التعادل بالهدف الثاني في الدقيقة 79 الذي سجله كوستا ليضيف الهدف الثاني له شخصيا بعدما حول عرضية متقنة من أنخيل كوريا لداخل شباك نافاس.

مرت الدقائق العشر الأخيرة دون خطورة حقيقة على المرميين رغم محاولات كل فريق تسجيل هدف التقدم والحسم، ولكن المباراة انتهت بالتعادل ليدخل الفريقين شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي نجح فريق أتليتكو مدريد في تسجيل الهدفين الثالث والرابع، حيث جاء الهدف الثالث عن طريق ساؤول نيجيز في الدقيقة 98 بعدما قابل عرضية توماس بارتي بقدمه مباشرة في الشباك ليحرز هدفا رائعا، فيما جاء الهدف الرابع في الدقيقة 104 من انطلاقة رائعة من دييجو كوستا وتمريرة إلى فيتولو الذي مررها من لمسة واحدة إلى كوكى ليقابلها بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة للحارس نافاس لتسكن الكرة الشباك.

 

هدف التعادل لريال مدريد

 

هدف التفدم لريال مدريد

 

هدف التعادل لأتليتكو مدريد

 

الهدف الثالث لأتليتكو مدريد

 

الهدف الرابع لأتليتكو مدريد

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى