الرياضة الليبية

بالفيديو| أحمد شرمدو يبرز إنجازات ليبيا فى رياضة كرة الطاولة

فى إطار حرص “ريميسا” على دعم الألعاب الفردية والتى كان يطلق عليها سابقا الشهيدة، ومساندة الأبطال المهمشين في الرياضة  الليبية، أفسحنا المجال لأسطورة كرة الطاولة، أحمد شرمدو، اللاعب السابق لنادى الصداقة شحات والهلال، للكشف عن انجازاته عندما كان لاعبا والصعوبات التى واجهها ،وكيف تغلب عليها حتى نجح فى تسطير اسمه فى تاريخ اللعبة.

وبدأ شرمدو حديثه لريميسا قائلا :” لعبة كرة الطاولة، من الألعاب السهلة والبسيطة، فهى لاتحتاج إلى ميزانية كبيرة مثل كرة القدم، يكفى ممارسة هذه اللعبة بتكاليف قليلة للغاية”.

وواصل :” بالطبع اللعبة حاليا شهدت تطورا كبيرا، لقد كانت فى السابق تعتمد على تواجد مدرب جيد يستطيع تدريب اللاعبين على هذه الرياضة ، ولكن الآن هناك عوامل كثيرة تساهم فى نجاح اللاعب من خلال الإهتمام بالطاولة وجودة الكرة والمضارب، بجانب التدريب الجيد”.

وأكمل : ” الحمد لله، لقد نجحت فى تحقيق العديد من الإنجازات سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وساهمت فى رفع اسم ليبيا عاليا، فى المحافل الدولية، ولكن اللعبة حاليا ينقصها الكثير من الإهتمام، واصبحت لاتفرز مواهب كثيرة مثلما كان فى السابق”.

وأضاف :” ليس من العيب أن نتعاقد مع مدربين أجانب، هذه الرياضة بها العديد من المدارس، وكل مدرسة لها طريقة خاصة بها، لذلك وجب علينا مواكبة  التطور ولو بأرخص التكاليف بالتعاقد مع مدربين أجانب على حسب القدرة المادية”.

وأتم حديثه قائلا : ” كانت بدايتي رفقة الصداقة منذ عام 1972 حتى 1976 ثم انتقلت للهلال سنة 1976 ، واعتزلت هذه الرياضة فى القلعة الزرقاء سنة 1985، وحققت انجازات عديدة منها ثالث الوطن العربي مرتين 1978 – 1980 ، ورابع البطولة العربية 1978 ، كذلك في بطولة المدارس العربية حققت المركز السادس سنة 1977 ، كما شاركت في بطولة العالم 3 مرات وبطولة افريقيا مرة وبطولة البحر الأبيض المتوسط مرتين بيوغسلافيا ( سابقاً ) وايطاليا، إضافة إلى بطل ليبيا 5 مرات ووصيف البطولة العربية للاندية سنة 75 ” .

زر الذهاب إلى الأعلى