الرياضة العربية

بالفيديو | أسود الكاميرون تضرب نسور نيجيريا بهدفين في الشوط الأول

قلب المنتخب الكاميروني تأخره بهدف، إلى التقدم بهدفين على المنتخب النيجيري، في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

أحرز هدف التقدم لمنتخب نيجيريا لاعبه إيجالو في الدقيقة 18 من زمن الشوط، وتعادل ستيفان باهوكين للكاميرن في الدقيقة 41، وعزز كلينتون موا نجي بالهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 44 من زمن الشوط.

دخل المنتخب النيجيري المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أكيبى ، خط الدفاع: أوازيم – أوميريو – اينا – ايكونج، خط الوسط: نديدى – أوكينجارو – اليكس ايوبى، خط الهجوم: أحمد موسى – موسيس سيمون – ايجالو

أمام تشكيل الكاميرون فتكونت من : حراسة المرمى: أندرى أونانا، خط الدفاع: كولينز فاى – يايا بانانا – نجادجى – أوينجو، خط الوسط: نادجيك – شيهمو – شيكويزى، خط الهجوم: كلينتون – تشوبو موتينج – باسوجوج

بدأ الشوط الأول من المباراة بحماس كبير من الفريقين لإحراز هدف التقدم وأخذ زمام المبادرة، ونجح لاعبو المنتخب الكاميروني في شن أكثر من هجمة منظمة على دفاع المنتخب النيجيري خلال الربع ساعة الأولى من الشوط، ولكنها افتقرت جميعها للفاعلية حيث انتهت عند دفاعات النسور.

واعتمد لاعبو المنتخب النيجيري على سلاح التسديدات من خارج المنطقة، حيث سددت نيجيريا على مرمى الكاميرون كرتين خلال الرابع ساعة الأولى، ووقف الحارس الكاميروني أونانا لهما بالمرصاد.

وفي الدقيقة 18 من زمن الشوط، ومن تمريره رائعة داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني نجح إيجالو لاعب منتخب نيجيريا في إحراز الهدف الأول للنسور.

بعد تقدم نيجيريا بالهدف الأول، كثف المنتخب الكاميروني من هجماته عن طريق تسديدات قوية على شباك الحارس النيجيري، بالإضافة إلى الكرات العرضية والتي نفذها لاعبو الكاميرون ببراعة إلا أنها لم تسفر عن هدف التعادل.

ولاحت الفرصة الأبرز للأسود الكاميرونية في الدقيقة 39 من زمن الشوط، بعد خطأ غريب من لاعبي نيجيريا لكن فشل منتخب الأسود في استغلاله بالطريقة المناسبة لتضيع فرصة إحراز التعادل.

وانتفض المنتخب الكاميروني خلال الخمس دقائق الأخيرة من الشوط، حيث نجح ستيفان باهوكين في إدراك هدف التعادل للكاميرون إثر عرضية متقنة نفذها اللاعب بإجادة داخل الشباك النيجيرية.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، استغل كلينتون موا نجي لاعب الكاميرون تقدم المنتخب النيجيري ونجح في إحراز هدف التقدم للكاميرون بعد انفراد كامل بحارس نيجيريا، ليودعها في الشباك معلنا عن الهدف الثاني للكاميرون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى