الرياضة العربية

بالفيديو | أوغندا تصعق الكونغو بثنائية وتتصدر المجموعة الأولى بـ “كان 2019”

تصدر منتخب أوغندا المجموعة الأولي بكأس أمم أفريقيا 2019، بعدما فجر مفاجأة وحقق فوزا مهما على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة.

ورغم الضغط المبكر الذي بدأ به منتخب الكونغو المباراة بحثا عن هدف التقدم، إلا أن منتخب أوغندا نجح في امتصاص حمى البداية ومن ثم فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وسجل باتريك كادو الهدف الأول في الدقيقة 14 من عمر اللقاء فيما فشل لاعبو الكونغو في ترجمة الفرص لأهداف.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الكونغو ضغطهم القوي بحثا عن هدف التعادل لكن منتخب أوغندا نجح في تسجيل هدف مبكر في هذا الشوط عن طريق ايمانويل اوكوي في الدقيقة 48 من عمر المباراة ليعزز تقدمه، ولم تفلح محاولات الكونغو في تعديل النتيجة فيما شكلت الهجمات المرتدة لأوغندا خطورة حقيقة على دفاعات الكونغو.

بهذا الفوز رفع منتخب أوغندا رصيده إلى 3 نقاط متصدراً المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي فاز على نظيره الزيمبابوى أمس بهدف نظيف في افتتاحية الكان بينما تذيل منتخبي الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي جدول الترتيب دون رصيد من النقاط.

الجديدر بالذكر أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى سوف تنطلق يوم الأربعاء المقبل على ملعب استاد القاهرة حيث ستلعب أوغندا مع زيمبابوي، ومصر مع الكونغو الديموقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى