الرياضة الليبية

بالفيديو | أول تصريح لـ”البنزرتى” عقب هزيمة منتخبنا الوطنى أمام تونس بتصفيات الكان

أعرب المدرب التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن حزنه الشديد والبالغ جراء الهزيمة القاسية التي تلقاها فرسان المتوسط، على يد نظيره التونسي برباعية في افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وفقد منتخبنا الوطني ، مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الكان بنتيجة 1 / 4 أمام نظيره التونسي، ليقبع الفرسان في المركز الرابع بالمجموعة فيما تصدر نسور قرطاج الترتيب وجاء منتخب تنزانيا في المركز الثاني بعد فوزه على غينيا الإستوائية بنتيجة 2 / 1 في الجولة الأولى أيضا.

وقال البنزرتي، في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة، في أول ظهور له عقب الهزيمة القاسية : للأسف لم نستطع تقديم مباراة متميزة، حاولت تطبيق فلسفتي مع منتخب ليبيا ولكننا لم ننجح فى ذلك، ولكن بالرغم من الهزيمة كنا ندا لمنتخب تونس بل كنا الأفضل فى بعض الفترات، إلا أننا لم نتمكن من استغلال هذه السيطرة وترجمتها لتسجيل أهداف”.

وأضاف :” وقعنا فى أخطاء دفاعية ساذجة، وتفاجأنا بأسلوب منافسنا فى المباراة، وهو ما تسبب فى الهزيمة الثقيلة، حاولنا قدر المستطاع ، منع منافسنا من تطبيق خطته الهجومية التى كان يعتمد عليها ولكننا فشلنا فى ذلك”.

وتابع البنزرتي :” نعمل حاليا على معالجة الأخطاء التى وقعنا فيها والبحث عن أفضل تشكيلة ممكنة من أجل المباراة المقبلة أمام تنزانيا، خاصة أنني لم أتعرف على إمكانيات كافة اللاعبين”.

وأكمل :” الهزيمة ليست نهاية العالم، هى مجرد بداية غير موفقة والمشوار لايزال متواصل وهدفنا الأول هو الترشح للكان عن المجموعة العاشرة”.

وأختتم البنزرتي  تصريحاته بالتأكيد على أهمية وضرورة الفوز في المباراة المقبلة أمام تنزانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة المنستير بالجولة الثانية من التصفيات، مشددا على أنه يجب علينا أن نسجل أهداف وأن لا نقبل أهداف حتى نستطيع الخروج بالثلاث نقاط.

وأوضح أن الجهاز الفني بالكامل عقد جلسة مع اللاعبين عقب الخسارة من أجل إخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي كانوا عليها بعد مباراة تونس، لافتا إلى أنه يعمل من أجل تحهيز اللاعبين نفسيا لخوض مباراة تنزانيا واللعب بقوة بهدف تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط للحفاظ على حظوظنا كاملة في التأهل للكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى