الرياضة الليبية

بالفيديو| منتخبنا الوطني يفقد مباراته الودية أمام جزر القمر بثنائية

فقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نتيجة مباراته أمام نظيره جزر القمر، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الودي الدولي الذي جمع بينهما بالعاصمة التونسية في إطار الاستعداد للاستحقاقات القادمة بالتصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا الكان 2022 وكأس العالم 2022.

افتتح فرسان المتوسط أهداف المباراة عند الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول عن طريق مدافع جزر القمر الذي سجل هدفًا بالخطأ في مرماه، وأدرك منتخب جزر القمر هدف التعادل عند الدقيقة 70 من زمن المباراة بعد متابعة لكرة سقطت من أحمد عزاقة داخل منطقة الجزاء، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح منتخب جزر القمر في تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 91 من زمن المباراة إثر تسديدة قوية فشل أحمد عزاقة في التصدي لها.

بدأ علي المرجيني، المدير الفني لفرسان المتوسط، المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عزاقة لحراسة المرمى، أمامه في الدفاع محمود عكاشة وصلاح فكرون وعبدالرحيم التريكي وأحمد المقصي، وفي الوسط بدر حسن وربيع الشادي وعمران سالم وعبدالله داقو، وفي الهجوم محمد التاورغي وأنيس السلتو”.

وجاء الشوط الأول في مجمله متوازنا من المنتخبين، وسط هجوم ضاغط من منتخب جزر القمر على حارس مرمانا أحمد عزاقة، الذي تصدى لأكثر من كرة خلال الشوط.

وشهدت أحداث الشوط الأول أداءً مميزًا من الخط الخلفي لمنتخبنا الوطني متمثلا في محمود عكاشة وعبدالرحيم التريكي وصلاح فكرون والمقصي، الذين تصدوا لمعظم هجمات منتخب جزر القمر، واعتمد منتخبنا الوطني على الهجمات المرتدة، وسط نقص انسجام بين اللاعبين في الخط الأمامي.

وقبل نهاية الشوط الأول، وعن طريق هجمة مرتدة لفرسان المتوسط، أحرز مدافع جزر القمر الهدف الأول لمنتخبنا عن طريق الخطأ في مرماه لتنتهي أحداث الشوط بتقدم فرسان المتوسط بهدف نظيف.

وشهد شوط المباراة الثاني، تراجع ملحوظ لمنتخبنا الوطني وسط تكثيف هجومي ضاغط من منتخب جزر القمر، ومع بداية الشوط الثاني، كثف منتخب جزر القمر من هجماته حتى أدرك هدف التعادل عند الدقيقة 70 من زمن المباراة.

واعتمد فرسان المتوسط على الهجمات المرتدة خلال الشوط الثاني، وكاد ربيع الشادي أن يسجل هدف التقدم بعد هجمة مزدوجة، انتهت بتصويبة قوية على مرمى جزر القمر لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تمكن منتخب جزر القمر من تسجيل هدف الفوز إثر تسديدة قوية على مرمى منتخبنا فشل أحمد عزاقة حارس مرمانا في التصدي لها لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا بهدفين لهدف.
    
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى