الرياضة الليبية

بالفيديو | إبراهيم الخليفي يكشف تفاصيل وكواليس معسكر فرسان المتوسط بالمغرب

أعرب إبراهيم الخليفي، رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد الليبي لكرة القدم،  عن سعادته بالنجاح الذي حققه معسكر المنتخب الوطني للاعبين المحللين المقام حاليا في المغرب استعدادا لمواجهة منتخب تونس في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2020 .

وقال الخليفي، في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة الليبي: ” نعتبر معسكر المغرب نقلة نوعية وحقق نجاحا كبيرا وفتحنا به آفاقا جديدة مع الجامعة المغربية لكرة القدم”، وأشار إلى أن لجنة المنتخبات نجحت بالتعاون مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني في توفير 3 مباريات ودية للمنتخب استعدادا للمواجهة المهمة أمام تونس.

وأوضح أن المعسكر هو  للإعداد البدني وأتى ثماره ومن المقرر أن ينتهي في الأول من أغسطس المقبل بعد فترة راحة لإتاحة الفرصة للفرق الليبية مثل النصر والاتحاد والأهلي بنغازي للمشاركة في البطولات العربية والأفريقية. وأشار  إلى أنه سيكون هناك معسكرا جديدا للمحترفين حيث يتم خوض مباراتين دوليتين بحيث “نحافظ على تصنيفنا”.

وأشار الخليفي إلى أن لجنة المنتخبات تشكلت بقرار  من مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم في 2019 وتضم في عضويتها  مجموعة  مميزة في الوسط الرياضي ومن بينهم رؤساء أندية ولاعبين معروفين على المستوى الدولي والمحلي وبدأت أعمالها في العاشر من مايو الماضي. وتابع أن اللجنة بدأت أعمالها في ظروف صعبة خاصة  بعد إقصاء منتخبنا  الليبي الأول لكرة القدم على يد جنوب أفريقيا من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بمصر.

وأكد أن اللجنة بدأت أعمالها  بتجميع عدد من السير الذاتية للمدربين المحليين نظرا لعدم توافر الأموال للتعاقد مع مدرب أجنبي بالإضافة إلى غياب البطولة المحلية، وتابع أنه بوجود المدربين المحليين ممن لديهم خبرة ويتابعون الدوري العام، تم التوافق على تزكية جلال الدامجة لاتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب الوطني. وأضاف “كان أحد شروطنا ألا يتم الاتفاق مع أي مدرب إلا أذا كان عقده جاهزا وموثقا لتصبح  الأمور في نصابها القانوني منذ البداية”.

وقال الخليفي: “تم منح الدامجة الفرصة لتشكيل قوام المنتخب واعتمدنا فريق العمل مع المدرب وطلبنا منه تقديم رزنامة واضحة لخوض غمار تصفيات كأس أفريقيا للمحليين وتصفيات كأس أفريقيا للدوليين بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2022”.
يشار  إلى أن فرسان المتوسط، استهل مبارياته الودية بمعسكره التدريبي بالمغرب، بالفوز في على حساب فريق اتحاد طنجة بهدفين لصفر، ثم فقد  مباراته الودية الثانية أمام فريق نهضة بركان بهدف دون رد.

الجدير بالذكر أن هذه المباريات التي يخوضها منتخبنا في معسكره المغلق بالمغرب، تأتي ضمن استعداداته لمواجهة تونس في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2020.  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى