الرياضة الليبية

بالفيديو | الأهلي طرابلس يتعادل 1 / 1 مع الوداد المغربي في الشوط الأول 

حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي طرابلس أمام مستضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي والتي تقام حاليا في ملعب محمد الخامس ضمن منافسات ذهاب الدور الـ32 للبطولة العربية للأندية . 
وبدأ المدرب المصري إيهاب جلال، المدير الفني للأهلي طرابلس، بتشكيلة تضم كل من: في حراسة المرمى: محمد نشنوش، خط الدفاع :محمد والو – معاذ عبود – على معتوق – محمد الترهوني، خط الوسط: بدر حسن – سالم عبلو – عبد الرحمن العمامي، خط الهجوم: مفتاح طقطق – عامر التاروغي – أنيس السلتو.

دخل فريق الوداد المغربي ضاغطا منذ البداية بحثا عن هدف التقدم ومصالحة الجماهير بعد الإقصاء الأفريقي من دوري الأبطال، فيما بدأ الأهلي طرابلس حذرا من أجل امتصاص حماسة لاعبي الوداد في أول 10 دقائق، ونجح الأهلي بفضل هدوء لاعبيه وضغطهم المبكر في جميع أرجاء الملعب في إفساد هجمات الوداد، كما نجح نشنوش في الزود عن مرماه بالتصدى بقوة للضربة الحرة المباشرة التي سددها اللاعب محمد النهيري مباشرة على المرمى.

مهارة أنيس سلتو

 

بعد أول ربع ساعة بدأ الأهلي طرابلس في اللجوء إلى الدفاع من منتصف الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقة على مرمى الوداد ياسين الخروبي ولم يلحق السلتو بعرضية التاروغي لتضيع فرصة خطيرة للأهلي، مع الدخول في ثلث ساعة نجح الأهلي في فرض اسلوب لعبه على المرمى.

وشهدت الدقيقة 23 أول أهداف اللقاء لصالح الأهلي طرابلس ليتقدم بالهدف الأول في مرمى الوداد عن طريق مهاجمه مفتاح طقطق الذي نجح في ترجمة عرضية أنيس السلتو لهدف في شباك الخروبي الذي فشل في التعامل مع العرضية، وظلت الهجمات المرتدة للأهلي تشكل خطورة على مرمى الوداد خاصة في ظل اليقظة الدفاعية للفريق.

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم الجزائري الحلو بن إبراهيم ضربة جزاء للوداد بعد تدخل عامر التاروغي بقوة، ونجح  الليبيري ويليام جيبور في ترجمة ضربة الجزاء لهدف في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ليدرك فريق الوداد المغربي هدف التعادل في مرمى ضيفه فريق الأهلي طرابلس. 

هدف التعادل للوداد

 

وفي الدقيقة 44 من عمر اللقاء أضاع طقطق انفراد بالمرمى ولم يمرر للسلتو وفضل التسديد في المرمىة لتصدى لها الخروبي وتضيع فرصة هدف للأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى