الرياضة الليبية

بالفيديو | الأهلي طرابلس يقتنص تعادلا إيجابيا بطعم الفوز من الوداد المغربي بالبطولة العربية 

اقتنص فريق الأهلي طرابلس تعادلا إيجابيا 1 / 1 بطعم الفوز من مستضيفه  فريق الوداد البيضاوي المغربي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين في ملعب محمد الخامس ضمن منافسات ذهاب الدور الـ32 للبطولة العربية للأندية . 

أفتتح الأهلي طرابلس التسجيل بهدف مفتاح طقطق في الدقيقة 23 وتعادل للوداد الليبيري ويليام جيبور في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بهذه النتيجة يحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب بتونس يوم 28 سبتمبر الجاري.

وبدأ المدرب المصري إيهاب جلال، المدير الفني للأهلي طرابلس، بتشكيلة تضم كل من: في حراسة المرمى: محمد نشنوش، خط الدفاع :محمد والو – معاذ عبود – على معتوق – محمد الترهوني، خط الوسط: بدر حسن – سالم عبلو – عبد الرحمن العمامي، خط الهجوم: مفتاح طقطق – عامر التاروغي – أنيس السلتو.

 

دخل فريق الوداد المغربي ضاغطا منذ البداية بحثا عن هدف التقدم ومصالحة الجماهير بعد الإقصاء الأفريقي من دوري الأبطال، فيما بدأ الأهلي طرابلس حذرا من أجل امتصاص حماسة لاعبي الوداد في أول 10 دقائق، ونجح الأهلي بفضل هدوء لاعبيه وضغطهم المبكر في جميع أرجاء الملعب في إفساد هجمات الوداد، كما نجح نشنوش في الزود عن مرماه بالتصدى بقوة للضربة الحرة المباشرة التي سددها اللاعب محمد النهيري مباشرة على المرمى.

بعد أول ربع ساعة بدأ الأهلي طرابلس في اللجوء إلى الدفاع من منتصف الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقة على مرمى الوداد ياسين الخروبي ولم يلحق السلتو بعرضية التاروغي لتضيع فرصة خطيرة للأهلي، مع الدخول في ثلث ساعة نجح الأهلي في فرض اسلوب لعبه على المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 23 أول أهداف اللقاء لصالح الأهلي طرابلس ليتقدم بالهدف الأول في مرمى الوداد عن طريق مهاجمه مفتاح طقطق الذي نجح في ترجمة عرضية أنيس السلتو لهدف في شباك الخروبي الذي فشل في التعامل مع العرضية، وظلت الهجمات المرتدة للأهلي تشكل خطورة على مرمى الوداد خاصة في ظل اليقظة الدفاعية للفريق.

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم الجزائري الحلو بن إبراهيم ضربة جزاء للوداد بعد تدخل عامر التاروغي بقوة، ونجح  الليبيري ويليام جيبور في ترجمة ضربة الجزاء لهدف في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ليدرك فريق الوداد المغربي هدف التعادل في مرمى ضيفه فريق الأهلي طرابلس. 

وفي الدقيقة 44 من عمر اللقاء أضاع طقطق انفراد بالمرمى ولم يمرر للسلتو وفضل التسديد في المرمى لتصدى لها الخروبي وتضيع فرصة هدف للأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

جاءت بداية الشوط الثاني كما هو متوقع اندفاع الوداد نحو الهجوم في محاولة لتسجيل هدف التقدم بينما واصل الأهلي طريقة لعبه بالدفاع من منتصف الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بفضل سرعة ومهارة السلتو الذي نجح في التلاعب بالدفاع المغربي وأرسل عرضية في الدقيقة 53 من عمر المباراة لكنها بعيدة عن زملائه .

ومع الوصول للدقيقة 60 من عمر اللقاء استمرت الأوضاع كما هي دفاع منظم وضغط متواصل من لاعبي الأهلي من وسط الملعب واستخلاص الكرة وشن هجمات مرتدة، وفي الدقيقة 68 قام إيهاب جلال بإشراك أحمد كراوع بدلا من عامر التاروغي، وأضاع كراوع أول فرصة من تمريرة السلتو لكنه تأخر في التسديد ليشاركه مدافع الوداد ويخرج الكرة ضربة مرمى.

 

في الدقيقة 72 يخرج مفتاح طقطق للإصابة ويشترك بدلا منه محمد جدور، ليستمر الأهلي في طريقة لعبه الدفاع المنظم في ظل الضغط الكبير الهجومي للوداد بحثا عن الهدف الثاني ولكن التمركز الدفاعي المنظم والحارس نشنوش نجحوا في الزود عن مرماهم، وأضاع أنيس السلتو فرصة محققة لتسجيل هدف بعدما تسلم التمريرة الطويلة وانفرد بالخروبي لكنه لعبها في يد الحارس، وواصل الفريق المغربي الضغط الهجومي لكن مرت الدقائق الأخيرة دون هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى