الرياضة الليبية

بالفيديو| الأهلي طرابلس يكتسح الشط بثلاثية ويدخل المربع الذهبي للمجموعة الثانية  

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس فوزا كبيرا على نظيره فريق الشط بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب طرابلس الدولي، مساء اليوم الجمعة، في ختام منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

سجل ثلاثية الأهلي مفتاح طقطق وصالح الطاهر وجونيور ماكيسي فيما سجل هدف الشط محمد المقرج، بهذه النتيجة يرفع الأهلي طرابلس رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع في ترتيب فرق المجموعة الثانية من بطولة الدوري بينما يتجمد رصيد عند 4 نقاط في المركز العاشر.

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين في ظل سعي فريق الأهلي طرابلس للسيطر على وسط الملعب وبناء هجمات منظمة على مرمى فريق الشط الذي تراجع لاعبوه لمنتصف الملعب لتأمين دفاعهم ونظافة شباكهم.

وفي الدقيقة 29 من عمر اللقاء تمكن مفتاح طقطق، مهاجم الأهلي طرابلس من إحراز هدف التقدم لفريقه في مرمى فريق الشط، بعدما نجح في تحويل عرضية محمد الترهوني برأسية متقنة في شباك محمد منصور حارس الشط.

بعد الهدف واصل الأهلي هجومه من أجل مضاعفة النتيجة فيما تحرر لاعبو الشط بحثا عن هدف التعديل لكن الشوط انتهى بتقدم الأهلي بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني جاءت البداية لصالح فريق الشط الذي دخل نشيطا بحثا عن هدف التعديل وبالفعل نجح اللاعب محمد المقرج في الدقيقة 51 من تسجيل هدف التعادل للشط بعدما استلم كرة مرتدة من خارج منطقة الجزاء لينفرد بالحارس محمد نشنوش ويرواغه ليسكن الكرة في الشباك .

عقب هدف التعادل انطلق لاعبو الأهلي طرابلس بقوة بحثا عن هدف التقدم وفي الدقيقة 67 من عمر اللقاء نجح صالح الطاهر في تسجيل الهدف الثاني لفريق الأهلي بعدما استلم تمريرة محمد الغنودي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تسكن شباك محمد منصور حارس الشط.

وفي الوقت بدل من الضائع وتحديدا في الدقيقة 92 استطاع جونيور ماكيسي تسجيل الهدف الثالث للأهلي طرابلس بعدما استلم تمريرة صالح الطاهر لينفرد بحارس الشط ويضع الكرة من فوقه لتسكن الشباك ويحقق الأهلي فوزا كبيرا بثلاثية.

الجدير بالذكر أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي للأهلي طرابلس تحت قيادة  المدرب التونسي طارق ثابت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى