الرياضة الليبية

بالفيديو| الانجاز الليبي مستمر.. معتز المهدي يتصدر قائمة الهدافين قبل نهائي أبطال أفريقيا

تدخل بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري مرحلة الحسم وإعلان البطل بانطلاق مباراة الدور النهائي للبطولة بين الترجي التونسي والوداد المغربي، ورغم ذلك إلا أن الماهجم الدولي ولاعب النصر، معتز المهدي، لا يزال متصدرًا لقائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف.

ويحل الترجي التونسي، الذي يضم بين صفوفه محترفنا الدولي حمدو الهوني، ضيفا على نظيره فريق الوداد المغربي، مساء غد الجمعة بمركب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط على أن تقام مباراة الإياب بينهما بعدها بأسبوع في تونس لتحديد البطل.

ولا يزال المهدي يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، فيما يأتي الثنائي ميدي كاجيري، لاعب سيمبا التنزاني وثيمبا زواني لاعب صن داونز الجنوب أفريقي في المركز الثاني برصيد 6 أهداف، وفي المركز الثالث وبرصيد 5 أهداف يأتي كل من محمد ناهيري، لاعب الوداد المغربي وكلاتوس شاما لاعب سيمبا التنزاني و جوستن شونغا لاعب أورلاندو بيتراس الجنوب أفريقي،  وجان مارك ماكوسو لاعب فيتا كلوب الكونغولي، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي الكونغولي.

ويعد اللاعب محمد ناهيري لاعب الوداد المغربي هو المنافس الوحيد المتواجد حاليا للاعبن المحترف معتز المهدي، خاصة وأن جميع الهدافين قد ودعوا البطولة مع فرقهم ولم يتبق سوى الوداد الذي سيخوض النهائي ذهابا وإيابا. 

وقدم “المهدي” مستوى متميز وأداء استثنائي في أول مشاركة له مع النصر بالبطولة القارية حيث نجح في تسجيل 7 أهداف مع الفحامة والتي جاءت بواقع 4 أهداف في الدور التمهيدي للبطولة “دور الـ64” في شباك فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني بواقع هدفين في الذهاب وهدفين في الإياب ليقود النصر لفوز كبير وتاريخي بنتيجة 9 / 3 ليتأهل الفريق إلى دور الـ32 للبطولة القارية.

 

كما سجل “المهدي” ثنائية في فريق حوريا كوناكري ليقود النصر لتحقيق فوز كاسح على الفريق الغيني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المقاولون العرب بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وآخر تلك الأهداف هو هدفه في شباك حوريا كوناكري الغيني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ورغم ذلك خسر النصر بنتيجة 2 / 6 ليودع البطولة ويتحول للكونفيدرالية.

كما أن معتز المهدي يعد صاحب إنجاز آخر في تلك النسخة من دوري الأبطال حيث إنه صاحب أسرع هدف ليبي خارج الديار (41 ثانية) والذي سجله في شباك الهلال جوبا السوداني ببطولة دورى الأبطال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى