الرياضة الليبية

بالفيديو| الدامجة يكشف لـ”ريميسا” أخر تطورات أزمة مستحقاته لدى اتحاد الكرة

كشف المدرب الوطني جلال الدامجة، المدير الفني الجديد لنادي السويحلي والسابق للمنتخب الوطني، عن أخر تطورات أزمة مستحقاته المالية المتأخرة لدى اتحاد الكرة، ورأيه في حظوظ فرسان المتوسط في التأهل لنهائيات الكان القادمة بالكاميرون ونهائيات كأس العالم 2022.

وقال الدامجة في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” في أول تصريح له عقب توقيعه العقود مع إدارة السويحلي وتوليه المهمة رسميا، إن لديه مستحقات مالية لدى الاتحاد الليبي لكرة القدم منذ فترة توليه تدريب المنتخبات الوطنية وهناك تأخر من قبل مسئولي الاتحاد في صرف هذه المستحقات.

وأضاف أن ما يحزنه في هذه الأزمة أن المدرب التونسي فوزي البنزرتي، الذي تولى مهمة تدريب المنتخب بعده بفترة طويلة، حصل على مستحقاته كاملة من قبل اتحاد الكرة رغم توليه الإدارة الفنية للمنتخب لفترة قصيرة.

وأكد المدرب الوطني المخضرم أن أزمة تأخر صرف المستحقات المالية تأتي بسبب أن اعتماد صرف رواتب المدرب المحلي تكون من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة وليس من قبل اتحاد الكرة.

وكشف الدامجة أنه قام بحسب الدعوى التي قام برفعها في وقت سابق للمطالبة بمستحقاته، بناء على وعد من الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، بحل الأزمة، والتي لم تحل حتى الآن.

وحول حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات الكان والمونديال، قال الدامجة إن الأزمات المتلاحقة التي تواجه الكرة الليبية تؤثر سلبًأ على المنتخب، مضيفًا أن اللاعب الليبي لم يخض ما يقرب من 50 مباراة فقط أخر 10 سنوات، في الوقت الذي يخوض فيه لاعبو دول الجوار هذا العدد في موسم واحد.

وأشار إلى أنه رغم هذه الظروف الصعبة إلا أن الجانب المضيء هو وجود عدد من اللاعبين المحترفين المميزين، مضيفًا أن حظوظ المنتخب في التأهل إلى بطولة الكان رفقة المنتخب التونسي كبيرة جدا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى