الرياضة الليبية

بالفيديو | “الشلماني” يكشف كواليس فوزه بمقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي

كشف عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن ترشحه على مقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي “الكاف” جاءت بعد مطالبات داخلية من الجمعية العمومية للكاف حيث طالب العديد من أعضاء الاتحاد الأفريقي أن أرشح نفسي.

وقال الشلماني، في تصريحات لقناة النادي الأهلي المصري، إن جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي السابق، كان عضوًا للمكتب التنفيذي للكاف بالتزكية بعدما خصص الاتحاد الأفريقي مقعدًا لشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن نجاحه هو شخصيا في الفوز بالمقعد جاء بعد منافسة قوية مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وبشأن الفرق الليبية المشاركة بالبطولات الأفريقية بعد إلغاء الدوري الليبي للموسم 2018 / 2019 ، أكد الشلماني أن قرار الاتحاد الأفريقي ولجنة مسابقاته جاء بمشاركة النصر والاتحاد، بطلا الدوري والكأس لموسم 2017 /2018.

وكان الشلماني قد فاز بمقعد عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والذي كان يشغله جمال الجعفري، وذلك بعد صراع مع نظيره عمار بهلول، رئيس الاتحاد الجزائري للكرة.

وبذل الشلماني جهدًا كبيرًا في التواصل مع أعضاء عمومية الكاف، من أجل الحصول على أكبر دعم ممكن لشغل منصب الجعفري.

يذكر أن الزامبي كالوشا بواليا والسنغالي أوجستين سينجهور والبوركيني سيتا سانجاري والجابوني بيير موينجينجي، قد ضمنوا البقاء بالتزكية في مناصبهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى