الرياضة الليبية

بالفيديو| الصديق المصراتي لـ”ريميسا”: دورة حكام رفع الأثقال حققت الهدف منها

اختتمت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التعليمية والتدريبية للحكام في الاتحاد الدولي والقواعد الفنية لمسابقات رياضة رفع الأثقال، التي احتضنتها قاعة مصراته للألعاب الرياضية.

وقال الصديق المصراتي، الحكم الدولي السابق والرئيس السابق للاتحاد العربي لرفع الأثقال، إن الدورة شهدت مشاركة حكامًا جدد سواء من الرياضيين القدامى أم الشباب، مضيفًا أن الإقبال كان جيدًا وتحقق الهدف من الدورة.

وأضاف المصراتي في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” على هامش الدورة، إن الدورة التي شارك بها عددًا من الأكاديميين ركزت على إعطاء نبذة عن القانون الدولي والتحكيم الدولي، وكذلك متطلبات تنظيم البطولات المحلية والدولية، مضيفًا أن الدورة تهدف إلى إعداد حكامًا محليين استعدادًا لنقلهم إلى التحكيم الدولي.

وأشار المصراتي إلى أنه رغم أن الظروف الحالية في البلاد والتي تؤثر سلبيًا على الرياضة الليبية، إلا أن ليبيا قادرة على استعادة مكانتها في رياضة رفع الأثقال عربيًا.

وانطلقت الدورة الأولى خلال الفترة من 21 وحتى اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجاري بمصراتة، على أن تنعقد الدورة الثانية خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبل بطرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى