الرياضة العربية

بالفيديو | المغرب تتقدم بهدف نظيف على كوت ديفوار في شوط أول مثير

تقدم المنتخب المغربي بهدف نظيف على نظيره الإيفواري في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا ، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

بدأ المدرب الفني هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، المباراة بتشكيلة أساسية تتكون من: حراسة المرمى: ياسين بونو – في الدفاع: أشرف حكيمي، وغانم سايس، ومهدي بنعطية، ونبيل درار – في الوسط: مبارك بوصوفة، وكريم الأحمدي، ويونس بلهندة – في الهجوم: حكيم زياش، ونور الدين امرابط، يوسف النصيري.

فيما بدأ إبراهيم كامارا، المديرالفني لمنتخب كوت ديفوار، بتشكيلة أساسية تتضمن كل من : حراسة المرمى: سليفان جوبوهو- في الدفاع: سيرجي أورييه، إسماعيل تراوري، ويلفريد كانون، ووونلو كوليبالي – في الوسط: جيوفروي سيري داي، جان ميشيل سيري، وفرانك كيسي – في الهجوم: نيكولاس بيبي، وجوناثان كودجيا، وماكس ألان جاردل.

جاءت بداية المباراة قوية ومثيرة وسريعة بين المنتخبين خاصة وأن كل منهما يبحث عن الفوز لتصدر المجموعة وحسم تأهله إلى الدور التالي، ولعب المنتخبان مباراة مفتوحة من البداية، وفي الدقيقة الثانية كاد كودجيا أن يتقدم للأفيال مبكرا من ضربة رأسية قوية لكن المدافع سايس ينقذ مرمى أسود الأطلسي ويخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

ورد المغرب بهجمة عن طريق بوصوفة لكن زياش لم ينجح في التعادل مع الكرة لتخرج ركلة مرمى، واستمرت المباراة على هذا المنوال هجمة على مرمى المغرب وهجمة على مرمى الأفيال ولاحت فرصة خطيرة في الدقيقة 19 ليوسف النصيري الذي تلقى عرضية متقنة من بوصوفه لكنه وضعها قوية بجوار القائم .

وواصل منتخب المغرب ضغطه القوي على لاعبي وسط ودفاع كوت ديفوار ونجح أمرابط في مراوغة رباعي الدفاع الإيفواري ووضع تمريرة حريرية ليوسف النصيري الذي أصبح في مواجهة المرمى ليضعها في قوية أرضية في الشباك ليعلن تقدم المغرب في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

ورد الأفيال بهجمة واعدة في الدقيقة 25 ومن تمريرة طولية انفرد بيبي بالحارس المغربي بونو الذي تصدى للكرة ببراعة لترتد إلى ألان الذي سددها قوية ولكن خارج المرمى .

واصل أسود الأطلسي تفوقه في وسط الميدان بفضل تحركات أمرابط وبوصفه وشنوا هجمات متتالية على الدفاع الإيفواري من الجانبين وسدد زياش كرة ثابتة لكنها ضعيفة خارج المرمى، وأهدر النصيري فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما تلقى عرضية متقنة من امرابط فوتها له زياش لكنه سدد في وسط المرمى ليمسك بها حارس كوت ديفوار بثبات.

رد الأفيال بقوة في الدقيقة 40 واستغلوا خطأ حارس المغرب في تشتيت الكرة لتصل إلى ميشيل سيري الذي سدد كرة قوية لكن “بونو” تصدى لها وأخرجها إلى ركلة ركنية ليحافظ على شباكه نظيفة وينتهي الشوط بتقدم أسوط الأطلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى