الرياضة الليبية

بالفيديو.. النائلي: أولمبياد طوكيو البداية وأحلم بالمشاركة في باريس 2024 وأتمنى الدعم من الجماهير والجهات المختصة

تحدث بطل الجودو الليبي على عمر النائلي لموقع “ريميسا”، على هامش تواجده في دورة الألعاب الأولمبية 2020 المقامة حاليًا في طوكيو.

ومثّل عمر النائلي ليبيا في بطولة الجودو للوزن الثقيل في طوكيو وكان العربي الوحيد في اللعبة وأحد ثنائي أفريقي فقط، إلا أنه ودّع البطولة أمام نظيره الروماني أمس الجمعة.

وعلى الرغم من خروجه من المنافسة مبكرًا؛ إلا أن النائلي لم يفقد الثقة في نفسه ولم ييأس بعد، وأكد، في حديثه؛ أنه سيعود من جديد بشكل أقوى وأفضل، مع زيادة الخبرات.

وأوضح بطل الجودو أن تأهله الى الأولمبياد لم يكن سهلًا، وأنه كان بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا المفتوحة في الكاميرون وبرونزية أفريقيا في مدغشقر.

وشدد النائلي على أن قلة الإمكانيات والدعم بالإضافة إلى قلة خبرته في مثل هذه البطولات الكبيرة كانت سببًا رئيسًا في توديعه الأولمبياد مبكرًا.

وأضاف أنه اجتهد للتغلب على منافسه الروماني؛ إلا أنه لم يحالفه التوفيق، مؤكدًا أنه استفاد من التجربة وأنه سيعود لتطوير مستواه والمشاركة في البطولات المقبلة.

وتابع أنه ذهب إلى طوكيو من أجل رفع اسم ليبيا بين الدول وتشريفها، ولكن هذه المرة؛ لم يحالفه التوفيق، مؤكدًا أنه لن ييأس وأنه ليست النهاية بل إنها البداية، وهو قادرٌ على التعويض في الفترات المقبلة.

وواصل النائلي أن التأهل لمثل هذه البطولات ليس بالأمر السهل خاصةً أن الدعم في ليبيا أقل بكثير من الدول الأخرى التي تدعم لاعبيها بشكل أكبر من خلال المشاركة في العديد من البطولات وتوفير المعسكرات من أجل تطويرهم بالإضافة إلى الدعم المادي.

وأبدى البطل الليبي تمنياته بأن يكون أول لاعب ليبي يُهدي ميدالية الى بلاده في الأولمبياد المقبلة في باريس وأن يكون سببًا في فرحة الشعب الليبي والعربي.

وطالب النائلي من الجهات الإدارية المختصة دعمه خلال الفترة المقبلة بكل قوة لتجهيزه وجمع النقاط من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأكد أنه سيبدأ، من هذه اللحظة التركيز؛ من أجل جمع النقاط والمشاركة في البطولات المفتوحة في أفريقيا وآسيا وأوروبا حتى يتمكن من خلالها التأهل لباريس، مؤكدًا أن الأمر صعبٌ للغاية وأن التأهل لا يكون بالواسطة أو المحسوبية.

وأضاف أنه يمتلك ثقًة كبيرةً في نفسه وفي مدربه وفي الاتحاد الليبي للعبة الجودو واللجنة الأولمبية الليبية في دعمه خلال الفترة المقبلة لتكرار إنجاز التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

ووجّه النائلي رسالةً للجهات المختصة في ليبيا بدعم الألعاب الفردية بشكل عام، والجودو بشكل خاص، حيث كانت سببًا في حصول العديد من الدول في الأولمبياد طوكيو على العديد من الميداليات.

وطالب علي عمر، الجماهير الليبية بدعمه خلال الفترة المقبلة، والابتعاد عن الكلام والرسائل السلبية التي تُحبط الرياضيين، خاصةً في ظل فارق الإمكانيات والدعم بين ممثلي ليبيا والدول الأخرى المشاركة.

وأكمل أنه يحتاج إلى دعم كبير، ويحتاج إلى إقامة معسكرات، والمشاركة في بطولات خلال الفترة المقبلة؛ من أجل جمع النقاط وضمان التأهل لأولمبياد باريس.

وأشار إلى أن لديه ثقة كبيرة في مدربه زكريا الأسود الذي كان له دورٌ كبيرٌ في تأهله إلى طوكيو من خلال التخطيط له والمشاركة في بطولات عدة تمكّن خلالها من جمع النقاط.

وأتم اللاعب تصريحاته، موجهًا الشكر لنادي اتحاد الشرطة الرياضي على دعمه ماديًا ومعنويًا كما وجّه الشكر للاتحاد الليبي للجودو واللجنة الأولمبية على مساعدته أيضًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى