الرياضة الليبية

بالفيديو | النصر يحقق تعادلا مخيبا للآمال أمام ضيفه برولين الأوغندي بالكونفيدرالية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تعادلا مخيبا لآمال جماهيره أمام ضيفه برولين الأوغندي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد برج العرب بدور الـ 32 مكرر ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

أفتتح النصر التسجيل عبر اللاعب معتز المهدي في الدقيقة 13 قبل أن يتعادل برولين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر اللاعب موجوزي مصطفى، واستعاد النصر التقدم في الدقيقة 67 منركلة جزاء عبر اللاعب خالد مجدي قبل أن يتعادل برولين مجددا في الدقيقة 78 عبر اللاعب آنو كاني.

وكان المدرب الوطني محمد الككلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بدأ المباراة بالتشكيل التالي:حراسة المرمى: عبد الرحمن الرعيض. خط الدفاع: صلاح فكرون-ربيع اللافي – حامد الثلبة – إدريس الظراط. خط الوسط: أسامة البدوري – عبد السلام ديقا– خالد مجدي -مهند بو عجيلة.  خط الهجوم: جونيور نوجانجا –معتز المهدي.

الشوط الأول

أنطلقت المباراة بضغط قوي من لاعبي النصر  على دفاعات برولين. وأهدر لاعبو الفحامة عدة فرص في الدقائق العشرة الأولى مع قلة التركيز في  التصويب على المرمى، وفي الدقيقة 13 نجح معتز المهدي في استلام عرضية إسماعيل الضراط داخل منطقة الجزاء  قبل أن يسدد على يمين حارس برولين معلنا عن الهدف الأول للنصر.

وسيطر النصر على مجريات اللعب تماما بعد الهدف الأول وسط ثقة واضحة من لاعبي الفحامة على أرض الملعب. وكاد برولين أن يسجل في الدقيقة 20 من كرة خطيرة مرت بسلام بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الرحمن الرعيض.

هدأ إيقاع المباراة بعد ذلك قبل أن يفاجئ برولين النصر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28 لكن تصدى لها الحارس عبد الرحمن الرعيض ببراعة، وفي الدقيقة 37 كاد حامد التلبة أن يسجل الهدف الثاني للنصر إذ كان مرمى برولين خاليا بعد عرضية مرت من الحارس ولكن الكرة خرجت بعيدا عن المرمى. وحاول برولين التعادل في الدقيقة 44 بتسديدة قوية ولكن مرت بسلام بجوار القائم الأيسر لمرمى النصر.

ونجح موجوزي مصطفى في تسجيل هدف التعادل لبرولين في اللحظات الأخيرة من الشوط من ركلة حرة مباشرة عبر تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس عبد الرحمن الرعيض ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني هادئا وسط محاولات على استحياء من الفحامة على مرمى برولين، وسدد جونيور نجونجا كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 54 ولكنها مرت بدون خطورة إلى خارج الملعب.

ومع مرور ساعة من عمر اللقاء، تراجع أداء الفريقين على المستويين الفني والبدني مع قلة المحاولات ذات الفاعلية على المرميين. وفي الدقيقة 66 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنصر بعد لمسة يد على لاعب برولين برنارد. ونجح خالد مجدي من تحويل ركلة الجزاء إلى الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 67 بعد سدد الكرة على يمين الحارس.

وكاد معتز المهدي أن يسجل الهدف الثالث سريعا في الدقيقة 69 بعدما انفرد بحارس برولين من بعد منتصف الملعب ولكنه أهدر فرصة تعزيز النتيجة وخرجت الكرة على يمين الحارس. وعلى عكس مجريات اللعب تمكن برولين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 عبر اللاعب آنو كاني بعد عرضية من الجهة اليمنى من اللاعب كيسا هاميسي.

وفي الدقيقة 87 كان برولين قريبا من الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي قاتل ولكن الكرة مرت إلى خارج الملعب بسلام، وحاول النصر تسجيل هدف ولكن بدون خطورة على مرمى حارس برولين. وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 مما يصعب مهمة النصر.

بهذه النتيجة يحتاج الفحامة إلى  التعادل بنتيجة أفضل من 2/2 أو الفوز بأي نتيجة عندما يحل ضيفا على برولين الأوغندي في كمبالا مطلع الشهر المقبل.

 

شاهد ملخص المباراة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى