الرياضة الليبية

غياب هؤلاء النجوم عن قائمة المنتخب يتسبب في غضب الجمهور الليبي

كشف المونتينيغري زوران فيلبوفيتش، مدرب المنتخب الوطني عن القائمة الرسمية التي ستخوض غمار تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، وتحديدًا خلال مباراتي تونس وتنزانيا.

وتسببت غياب بعض النجوم، والأسماء، بجدل كبير في أوساط كرة القدم الليبية، وهذا في ظل رغبة الجمهور الليبي في تحقيق المنتخب لأفضل أداء له خلال التصفيات الأفريقية.

وأبرز الأسماء التي تسبب غيابها، غضب وتساؤل من جانب الجمهور الليبي، هو الدولي السنوسي الهادي نجم فريق العربي الكويتي الذي يعد أحد أبرز المحترفين حاليًا بالدوري الكويتي، وقدم أداء مميزا لفت إليه الأنظار منذ انضمامه للفريق، بل وتتصارع عليه أندية كبرى لضمه.

وعمل “ريميسا” أن سر استبعاد السنوسي الهادي هو رغبة النادي العربي الكويتي بالحفاظ على نجومه الدوليين، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” والإجراءات الاحترازية المشددة في الكويت وإغلاق الطيران، الأمر الذي يتسبب عند عودته في خضوعه لحجر صحي وابتعاده عن المباريات.

نادي العربي توجه باعتذار رسمي للاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن عدم انضمام لاعبيهم، خاصة ظل الشروط المفروضة على الدخول والخروج من الكويت، لهذا السبب لم ينضم السنوسي للمنتخب بعد فترة طويلة من المشاركة والتألق.

ثاني الأسماء التي تسببت في تساؤل الجماهير بشأن غيابه هو عبدالله العرفي نجم خط وسط فريق الأهلي بنغازي الذي يقدم أداءً رائعًا مع فريقه سواء ببطولة الدوري أو الكونفدرالية، آخرها تسجيله الهدف الوحيد في خسارة الأهلي بنغازي أمام أنييمبا النيجيري في الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

لاعب آخر كان يرغب الجمهور في ضمه، هو نجم فريق الأخضر عبدالرحمن العمامي، وبالرغم من عمره البالغ 36 عامًا إلا أن الجمهور كان يتمنى رؤيته بصفوف القائمة، في ظل أدائه الرائع مع الأخضر بالدوري وقيادته للفريق إلى صدارة المجموعة الأولى.

كما كانت تتمنى الجماهير الليبية ضم نجم نادي الاتحاد جعفر جبودة، خاصة بعد ظهوره بمستوى كبير خلال هذا الموسم، ونجح بتقديم مستوى عالي خلال المباريات الفريق خاصة أمام الاتحاد المصراتي بالدوري.

وفي مركز الدفاع، رأى عدد كبير من الجمهور أنه كان يجب ضم حامد الثلبة لاعب فريق الأهلي بنغازي، الذي يعد أحد أفضل المدافعين بالدوري الليبي.

كان عمران سالم التاورغي الذي يلعب حاليًا بصفوف فريق النصر وقبله الاتحاد، من الأسماء التي كان يرغب الجمهور بضمها لقائمة المنتخب، نظرًا لتقديمه مستوى جيد الفترة الماضية.

أما في مركز حراسة المرمى، فشهد خلافا بين الجمهور، حيث رأى أنه كان يجب ضم أحد هؤلاء الحراس المتميزين، أحمد عياد حارس فريق التحدي، ومراد الوحيشي وجواد رزق حراس فريق الأهلي بنغازي.

كان فيلبوفيتش قد كشف عن القائمة التذي ضمت 31 لاعبا ما بين لاعبين محليين ومحترفين جائت كالتالي :هم “أحمد عزاقة حارس مرمى نادي المدينة، ورضوان توفيق حارس الأخضر، ومحمد نشنوش حارس مرمى الأهلي طرابلس، ومعاذ اللافي حارس مرمى الاتحاد” في حراس مرمى.

كما ضمت القائمة وجود ربيع اللافي من الأهلي طرابلس وإسماعيل الحاسي لاعب الهلال، وصلاح فكرون من النصر ومنصور رزق لاعب الأهلي طرابلس، وجمعة أبورقيقية من نادي أبوسليم وصدام الورفلي لاعب النصر، بالإضافة إلى المحترفين سند الورفلي لاعب الرجاء المغربي والمعتصم صبو لاعب الاتحاد المنستري التونسي، وأحمد المقصي من الملعب التونسي ومحمد الترهوني من سموحة المصري وفي خط الدفاع.

كما تواجد محمد التهامي لاعب المدينة وربيع الشادي لاعب الاتحاد وفيصل البدري لاعب الهلال، وعبدالله بلعم لاعب الأهلي طرابلس والشامخ العبيدي لاعب الأهلي بنغازي، بالإضافة إلى المحترف المعتصم المصراطي نجم سبورتينغ براغا البرتغالي في خط الوسط.

فيما ظهر كلّ من سالم عبلو لاعب المدينة وأحمد كراوع لاعب الأهلي طرابلس، وزملائه في الأهلي طرابلس خالد مجدي ومعتز المهدي ومن الأهلي بنغازي إبراهيم بودبوس وأحمد القديري من الاتحاد المصراتي ومعاذ عيسى من الاتحاد، بالإضافة إلى المحترفين أنيس السلتو من الفتح الرباطي المغربي وحمدو الهوني من الترجي التونسي ومحمد صولة من الصفاقسي التونسي ومؤيد اللافي من الوداد المغربي في خط الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى