الرياضة العربية

بالفيديو| بونجاح يمنح الجزائر هدف التقدم على السنغال في الشوط الأول

منح بغداد بونجاح منتخب الجزائر هدف التقدم في الشوط الأول من المباراة التي تقام حاليا بين محاربي الصحراء ونظيرهم السنغالي على ملعب استاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

دخل المدرب جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائري، بتشكيلة أساسية تتكون من: في حراسة المرمى: رايس مبولحي – خط الدفاع: مهدي زيفاني، عيسى ميندي، جمال الدين بلعمري، رامي بن سبعيني – خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، عدلان قديورة، سفيان فيجولي – خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح.

فيما بدأ المدرب أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، بتشكيلة أساسية تضم كل من: حراسة المرمى: ألفريد جوميز – خط الدفاع: لامين جاساما، ساليف ساني، شيخو كوياتيه، يوسف سابالي – خط الوسط: بابا ندياي، إدريسا جايي، هنري سايفت – خط الهجوم: إسماعيلا سار، ساديو ماني، مباي نيانج.

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب محاربي الصحراء بعدما تقدموا بهدف في الدقيقة 2 عن طريق بغداد بونجاح الذي توغل وسط دفاعات السنغال وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم المدافع ساني لتسكن شباك جوميز.

صدمة الهدف المبكر أصابت أسود التيرانجا بارتباك شديد وتراجع إلى الدفاع لاستيعاب الموقف وهو ما حاول منتخب الجزائر استغلاله بمواصلة الضغط لكن دون خطورة حقيقة على المرمى السنغالي لتمر أول 10 دقائق دون خطورة حقيقية باستثناء تسديدة الهدف.

أول ظهور لمنتخب السنغال في منطقة جزاء الجزائر في الدقيقة 17 من ركلة حرة لعبها نيانج برأسه ولكن بعيدة عن مرمى مبولحي، كان ذلك إذانا بانتفاضة سنغالية هجومية لتعديل النتيجة وتراجع جزائري للدفاع للحفاظ على نظافة الشباك وهو ما نجح فيه محاربو الصحراء بفضل الانضباط التكتيكي.

استمرت محاولات السنغال الهجومية بحثا عن هدف التعديل وسط تراجع لاعبو الجزائر للدفاع من وسط ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 27 أطلق هنري سايفت تسديدة قوية من ركلة حرة لكن مبولحي أمسك بها بثبات.

واصل أسود التيرانجا ضغطهم الهجومي وفي الدقيقة 38 سدد نيانج كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها علت العارضة بسنتيمترات لتمر لركلة مرمى للجزائر.

شهدت الدقائق الخمسة الأخيرة ضغط سنغالي شرس بحثا عن هدف التعديل وشن لاعبو الأسود أكثر من هجمة خطيرة لكن دفاع محاربي الصحراء نجح في إبعادة الخطورة عن مرمى مبولحي لينتهي الشوط بتقدم الجزائر بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى