ريميسا لايت

بالفيديو | “بيس 2019”.. تطور هائل ينقل عشاق الساحرة المستديرة من الخيال لأرض الملعب

هل تعتقد أن لعبة 2019 الجديدة، هي العالم الافتراضي الوحيد لعشاق كرة القدم؟.. الإجابة بالطبع لا. هناك عالم أخر أقرب إلى الواقع منه إلى الخيال، عالم موازي للفيفا ويكاد يشبهها تماما ولكن مع بعض الفروق التي تميز اللعبة عن الأخرى، إنها PRO EVOLUTION SOCCER 2019 أو بيس 2019 ، النسخة الأكثر تطورا وواقعية لشركة كونامي KONAMI  اليابنية المنتجة.

وجاءت النسخة الجديدة  من اللعبة التي صدرت مؤخرا لترضي متطلبات روادها وتضيف تحديثات جديدة وتعديلات على كل التفاصيل تقريبا. اللعبة تكاد تكون حقيقية مع الدقة في أشكال اللاعبين وطريقة لعبهم واحتفالاتهم وزوايا الكاميرات والجرافيك وأصوات الجماهير التي تسمعها من كل اتجاه كما لم يحدث من قبل بالإضافة إلى إدخال ملاعب جديدة وتقنيات حديثة لم تكن موجودة من قبل، ما يجعل الأمور أكثر متعة وإثارة.

وأطلقت شركة “Konami” اللعبة في حلتها الجديدة، ليتسارع عشاقها حول العالم لاقتنائها مع التفاصيل الخيالية التي تتضمنها لأول مرة. وتصدر اللعبة في 3 نسخ وهي ( النسخة العامة – نسخة الأسطورة- نسخة بيكهام)

نجم جديد وأسطورة إنجليزية

تعتبر “بيس19 ” ثاني أفضل لعبة على مستوى العالم من حيث الشعبية في عالم الساحرة المستديرة، ومن هذا المنطلق اختارت الشركة اليابانية أن ينفرد بغلاف نسختين من لعبتها الجديدة، بطل عالمي وأسطورة لم ولن تنساها الملاعب على مر التاريخ وهو ديفيد بيكهام الأسطورة الإنجليزية ولاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ويتواجد بيكهام على غلاف نسخة تم إصدارها باسمه كما يتواجد على غلاف نسخة الأسطورة. أما النسخة العامة فشهدت ظهور نجم جديد لينفرد بغلافها وهو البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني.

فيلم تشويقي وأغنية عالمية

الفيلم الدعائي والإعلان الرسمي للعبة ركز على النجم الأوحد أيضا وهو كوتينيو البرازيلي لاعب برشلونة مع العبارات التحفيزية ولقطات لأهدافه مع البارسا منذ انضمامه إليه. أما الأغنية فجمعت بين لقطات لكوتينيو والأسطورة بيكهام مع أهدافه الشهيرة من الضربات الثابتة.

 

 

 

إضافات جديدة

كان لابد للشركة المنتجة من مواكبة التطور وتحديث أساليب اللعب وإضافة تقنيات لم يعهدها رواد اللعبة من قبل ومن أبرزها:

 

  • نظام إضاءة جديد  ( THE BEAUTIFUL GAME (Enlighten

 

أدى دمج هذا النظام مع محرك اللعبة الأصلي إلى إضافة الواقعية على اللعبة وتحسين الأداء من حيث السرعة والكفاءة.  ومع هذا النظام الرائد في تقنيات الإضاءة الديناميكية،  بدت اللعبة وكأنها محاكاة لمباراة حقيقة في أرض الواقع مع كل تفاصيلها بشكل رائع. كما أن هناك العديد من التغييرات التي تحدث داخل المباراة باختلاف الوقت الذي تلعب فيه، ونوع الجو الذي اخترته لهذه المباراة.

  • وجوه اللاعبين FACE SCANS

 سيلاحظ هواة بيس 19،  حجم الاختلاف الذي طرأ على وجوه اللاعبين وتعبيراتهم وخاصة لاعبي النسخة الماضية. ويبدو أن تقنية الوجوه  التي كانت تعيب السلسلة فيما مضى اختفت في النسخة الجديدة، وذلك مع الاهتمام الكبير بأدق التفاصيل  لتعبيرات  الوجه في أي وقت خلال المباراة، ما يجعلها تبدو حقيقة تماما.

 

 

  • تأثير  الجو  الثلجي

عاد هذه النظام إلى قائمة الظروف المناخية الخاصة باللعبة. ويحدث هذا النظام تأثيرا كبيرا على صحة اللاعبين ونشاطهم ، ما يضع المستخدم  في أجواء تشبه الواقع تقريبا مع تحول الملعب إلى ساحة بيضاء تماما، ما يخلق نوع من التحدي والإثارة بين رواد اللعبة لإنهاء المباراة لصالحهم في ظل هذه الظروف الصعبة. وبالتالي سيضطر المستخدم إلى وضع استراتيجيات واتخاذ خيارات بناء على حالة الطقس.
 

  • نظام التعب المرئي  Visible Fatigue

 وتقدم الشركة هذا النظام  الذي يرصد قدرة  اللاعبين على التحمل في تطور  أخر نحو الواقعية.  ولا يعرض اللاعبون المنهكون  علامات مرئية للإرهاق من خلال الرسوم فقط ، ولكن سيصبح أداؤهم أقل فعالية على أرض الملعب. الأمر الذي يسمح  للمدرب بوضع خطط بديلة . وهناك أيضا ميزة  الاستبدال السريع، الذي يوفر طريقة مريحة لاستبدال اللاعبين بسرعة وسهولة.

  • دوريات وأندية وملاعب جديدة

أضافت اللعبة  7 دوريات عالمية جديدة في السلسلة هي الدوري البلجيكي والأرجنتيني والدنماركي والروسي والسويسري والأسكتلندي والبرتغالي، وذلك إلى جانب نوادي وملاعب جديدة.

 

 

  • نظام Myclub الجديد والمطور

 ويقوم النظام على تكوين فريق خاص بك تنافس به الخصوم حيث تستقدم لاعبين ومدربين لبناء أفضل تشكيلة. وطورت الشركة اليابانية  النظام مع  ظهور أساطير  سابقة في عالم الساحرة المستديرة مثل الإنجليزي ديفيد بيكهام والأرجنتيني مارادونا والتشيكي بافيل نيدفيد والإيطالي باولو مالديني. كما  تم زيادة  عدد اللاعبين الذين يمكنك امتلاكهم في أي وقت إلى 1000، بالإضافة إلى إمكانية تعيين مدربين لتعليم اللاعبين تكتيكات جديدة ومختلفة.

 

 

  • لحظات سحرية  Magic Moments

تبدو  دراما المباريات أكثر وضوحا وواقعية من  خلال العديد من أساليب اللعب المختلفة. كما أضافت اللعبة 11 خاصية ومهارة جديدة ستعزز من أداء اللاعبين ومن بينها التمرير بدون النظر باتجاه اللاعب ومهارة المراوغة باتجاه معاكس والتصويبات العالية في المرمى  وإنقاذ حارس المرمى لضربات الجزاء وتخصيص لاعب لتنفيذ ضربات الجزاء وكذلك طريقة تسجيل الأهداف على غرار هدف محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي سجله في مرمى إيفرتون وفاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم.

 

 

كما حدثت اللعبة  مهارات اللاعبين بما يواكب مواهبهم وقدراتهم في الفترة الحالية في كرة القدم في أرض الواقع.

 

كيف تلعب بيس19 وما سعرها؟

الأجهزة التي تعمل عليها بيس 2019، فاللعبة تكون متاحة على 3 أنواع من الأجهزة، هي:

إكس بوكس وان /  Xbox one

بلايستيشن 4 /  PlayStation 4

أجهزة الكمبيوتر الثابتة والمحمولة

وستكون الأسعار بالنسبة للــ3 نسخ  كالأتي :

– النسخة العامة والتي ستباع في كل المتاجر حول العالم  ستبدأ من  60 دولار أمريكي تقريبا

 – نسخة الأسطورة  فتصل تكلفتها لنحو  80 دولار أمريكي

– نسخة بيكهام فستجدها عند 70 دولار أمريكي تقريبا .

الانتقادات

اللعبة رغم كل التحديثات و التعديلات و التطوير الذي أدخلته كونامي عليها، إلا أنها واجهت بعض الانتقادات من روادا على مواقع التواصل الاجتماعي  ومنها:

– خيارات احتفالات اللاعبين بعد إحراز الأهداف قليلة جدا مقارنة بالألعاب الأخرى

– غياب البطولات الأوروبية عن النسخة لأول مرة منذ سنوات وخاصة دوري أبطال أوروبا

– بعض المستخدمين انتقد الشركة المنتجة لاختيارها أسطورة معتزلة لكرة القدم ووضعها على الغلاف في إشارة إلى بيكهام. ويرى هؤلاء أن الاستعانة بنجوم حاليين أمثال ميسي ورونالدو وصلاح، وبوجبا للترويج سيكون أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى